الرئيسية / الاخبار / من جديد.. مسلحون يغتالون إمام مسجد في عدن اليمنية

من جديد.. مسلحون يغتالون إمام مسجد في عدن اليمنية

اغتال مسلحون مجهولون، الأربعاء، رجل دين في مدينة عدن اليمنية، في تجدد لحوادث الاغتيال التي طالت أئمة مساجد في هذه المدينة الساحلية.


وأفاد ناشطون يمنيون بأن مسلحين اغتالوا إمام جامع التقوى "حميد الاثوري" في حي الصولبان أثناء عودته إلى منزله.


وقال الصحفي، مأرب الورد في تغريدة عبر موقع "تويتر"، إن الشيخ الاثوري، إمام مسجد التقوى، اغتيل برصاص مسلحين في عدن.


وأضاف الورد في التغريدة ذاتها، أن "مسلسل استهداف الأئمة والخطباء والعلماء مستمرا، بعد أيام من كشف موقع أمريكي عن علاقة مرتزقة أمريكيين استقدمتهم الإمارات بالاغتيالات وتفاصيل مثيرة عن عملهم بحسب اعتراف قائدهم جولان".


وقضى أكثر 25 خطيب وإمام في عدن، في عمليات اغتيال مماثلة شهدتها المدينة خلال الأعوام الثلاثة الماضية دون الكشف عن الجهة المتورطة بهذه الوقائع.


وكان موقع "بازفييد نيوز" الأمريكي، قد كشف الأسبوع الماضي، تفاصيل صادمة عن تجنيد الإمارات مرتزقة من جنسيات مختلفة لتنفيذ عمليات اغتيال طالت ساسة وقيادات حزبية ودينية، أبرزها محاولة فاشلة استهدفت مكتب الزعيم المحلي لحزب الإصلاح مرتين في عام 2015.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

بغداد تشكو عدم تسليم كردستان العراق للحصة النفطية

قالت وزارة النفط العراقية، الخميس، إن حكومة كردستان العراق، لم تُسَلم حتى الآن، ما أقر بموازنة 2019 من حصة نفط متفق عليها، لشركة التسويق "سومو". جاء ذلك على لسان وزير النفط العراقي ثامر الغضبان خلال مؤتمر صحفي قال فيه: إن "حكومة الإقليم لم تسلم لغاية الآن ما أقر في موازنة عام 2019، والقاضي بتسليم 250 ألف برميل يوميا لشركة تسويق النفط العراقي سومو، بحيث تتولى الأخيرة بيعه وتوجيه العائدات للموازنة الاتحادية"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *