الرئيسية / الاخبار / أرت نيوز بيبر: روسيا تستفيد من "دافوس الصحراء" وتعرض فنونها

أرت نيوز بيبر: روسيا تستفيد من "دافوس الصحراء" وتعرض فنونها

 

ويلفت التقرير إلى أن هيئة الاستثمار المباشر في روسيا، وهي صندوق سيادي، أحضرت وفدا مكونا من 30 مدير شركة ورموزا ثقافية إلى الرياض، مشيرا إلى أنه بعد زيارة لولي العهد إلى روسيا عام 2015، فإن هيئة الاستثمار العامة السعودية استثمرت ملياري دولار في الصندوق السيادي الروسي. 

وتنوه الكاتبة إلى أن صندوق الاستثمار الروسي المباشر أثنى على رؤية ولي العهد الثقافية، وقال في بيان له في 22 تشرين الأول/ أكتوبر، إن معرض هذا الأسبوع هو الاول من نوعه في المملكة العربية السعودية، و"يسبق معرضا ضخما في بداية العام المقبل في الرياض والظهران، وسيكون مركز الأيام الثقافية في السعودية".

وتذكر الصحيفة أن صحيفة "كوميرسانت" نقلت عن مصادر، قولها إن المعرض قد يتزامن مع زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المرتقبة إلى الرياض.

وبحسب التقرير، فإن المعرض الحالي يحتوي على عدد من لوحات كاندينسكي وبافللا فيلونوف، ومن بينها لوحة القمة الزرقاء، التي رسمها كاندينسكي في عام الثورة البلشفية، ووصفت في بيان هيئة الاستثمار الروسية المباشرة بأنها "تعكس الاضطرابات والقلق حول مصير الإنسانية"، فيما وصفت لوحة فيلونوف "النصر فوق الأبدية" ( 1920 – 1921) بأنها "تصور المعركة الأبدية للقوى المتحاربة، التي تحصل قبل تحقيق الازدهار والوجود المنسجم بين الإنسانية".

 

وتختم "أرت نيوز بيبر" تقريرها بالإشارة إلى أن وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية نقلت عن بيوتروفسكي، قوله عن لقاء محمد بن سلمان مع الوفد الروسي، "تحدثنا عن المتحف، وتحدث عن ازدهار المتاحف في السعودية، وكيفية التعاون مع المتاحف، ومنظمة المتاحف السعودية، وشؤون الآثار، وحملات التنقيب المشتركة، والمتاحف المشتركة".

 

لقراءة النص الأصلي اضغط

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

ترامب يقيل موظفة كبيرة في البيت الأبيض بطلب من زوجته

أعلن البيت الأبيض إقالة موظفة في البيت الأبيض بناء على طلب ميلانيا سابق من زوجة الرئيس الأمريكي، بعد أن هجمتها علانية بالقول "إنها لم تعد تستحقّ شرف العمل في البيت الأبيض". وقال البيت البيت الأبيض مساء الأربعاء إن ميرا ريكارديل أقيلت من منصب مساعدة مستشار الأمن القومي جون بولتون، أقيلت ونُقلت إلى وظيفة أخرى في الإدارة في خطوة نادرة الحدوث بتاريخ الولايات المتحدة الأمريكية...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *