الرئيسية / الاخبار / ابن سلمان: قطر في طريق تحقيق نحاج خططها الاقتصادية

ابن سلمان: قطر في طريق تحقيق نحاج خططها الاقتصادية

قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الأربعاء، إن "دول محيطة بنا تسير في طريق نجاح خططها الاقتصادية بما فيها قطر".


ويعد هذا أول حديث إيجابي يصدر عن ولي العهد السعودي بحق قطر منذ اندلاع الأزمة الخليجية وفرض حصار على قطر من المملكة العربية السعودية والإمارات ومصر والبحرين.


وفي حديث له خلال مؤتمر الاستثمار المنعقد في الرياض، قال ابن سلمان: "لا أريد أن أفارق الحياة قبل أن أرى الشرق الأوسط متقدم عالميا".


وأضاف "إن المملكة ستواصل الإصلاحات والإنفاق على البنية التحتية، وتوقع أن ينمو اقتصاد بلاده بنسبة 2.5 بالمئة هذا العام".


وأشار ولي العهد السعودي غلى إن "الشرق الأوسط هو أوروبا الجديدة"، لافتا إلى أن "الشيخ محمد بن راشد قدم أنموذجا في دبي يُحتذى به".

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

ما الجديد في مذبحة المسجد؟

أغلب من بدأ يومه الجمعة الفائتة بمتابعة الأخبار والأحداث، لا شك وقد صدمته حادثة دخول سفاح أسترالي معتوه مسجد النور في نيوزيلندا، أبعد دول العالم عن التجمعات البشرية، وإطلاقه النار على من جاءوا مبكرين لصلاة الجمعة من رشاشه الآلي، على غرار ألعاب الفيديو العنيفة، بل وقيامه ببث المشاهد الدموية المتوحشة مباشرة عبر منصة فيسبوك، وببرودة دم دنيئة وحشية. صدمتنا تلك المشاهد غير المألوفة إلا في العوالم الافتراضية، حيث ألعاب الفيديو العنيفة التي سنأتي على ذكرها في ثنايا هذا الحديث. صدمة ذكرتنا بصدمات كثيرة عشناها وما زالت أمتنا تعيشها، مثل مذبحة الحرم الإبراهيمي في التسعينات على يد سفاح صهيوني، أو المذابح الأكثر بشاعة تلك التي كانت على يد سفاحي الصرب في حربهم على مسلمي البوسنة أواسط التسعينات كذلك، ومذابح جماعية حول العالم بحق المسلمين، تقشعر لها الأبدان كلما بدأ المرء يتفكر فيها ويتذكر بعض مشاهدها. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *