الرئيسية / الاخبار / ابن سلمان: قطر في طريق تحقيق نحاج خططها الاقتصادية

ابن سلمان: قطر في طريق تحقيق نحاج خططها الاقتصادية

قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الأربعاء، إن "دول محيطة بنا تسير في طريق نجاح خططها الاقتصادية بما فيها قطر".


ويعد هذا أول حديث إيجابي يصدر عن ولي العهد السعودي بحق قطر منذ اندلاع الأزمة الخليجية وفرض حصار على قطر من المملكة العربية السعودية والإمارات ومصر والبحرين.


وفي حديث له خلال مؤتمر الاستثمار المنعقد في الرياض، قال ابن سلمان: "لا أريد أن أفارق الحياة قبل أن أرى الشرق الأوسط متقدم عالميا".


وأضاف "إن المملكة ستواصل الإصلاحات والإنفاق على البنية التحتية، وتوقع أن ينمو اقتصاد بلاده بنسبة 2.5 بالمئة هذا العام".


وأشار ولي العهد السعودي غلى إن "الشرق الأوسط هو أوروبا الجديدة"، لافتا إلى أن "الشيخ محمد بن راشد قدم أنموذجا في دبي يُحتذى به".

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

انتهى الوزن الذي نعرفه.. علماء يعيدون تعريف الكيلوغرام

انتهى أخيراً تعريف الكيلوجرام المعروف لدينا بأنه كتلة من المعدن، بعد أن صوت علماء في الفيزياء على تغييره، واستبداله بنظام جديد يعيد تحديد المقياس العالمي للكتلة من خلال ربطه بخاصية أساسية للكون، وهي قيمة صغيرة ودقيقة من الفيزياء الكمية معروفة باسم الثابت الحسابي أو "ثابت بلانك" والتي تصف أصغر وحدة ممكنة من الطاقة. ونشرت صحيفة الغارديان تقريرا ترجمته""، أشارت فيه إلى أن العلماء اتفقوا خلال المؤتمر العام للأوزان والمقاييس، الذي عقد الجمعة في فرساي الفرنسية، على أن الكيلوغرام المعروف لدينا منذ عام 1889 لن يتم بعد الآن تعريفه على أنه الوزن الدولي الأول (IPK) التي تمثل اسطوانة من سبيكة البلاتين، ولكن من خلال ثابت "بلانك"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *