الرئيسية / الاخبار / فيسبوك تبسّط خدمة "ماسنجر" تدريجيا

فيسبوك تبسّط خدمة "ماسنجر" تدريجيا

قرّرت "فيسبوك" الغارقة في سلسلة من المشاكل إعطاء حلّة جديدة لخدمة الدردشة "ماسنجر" بهدف تبسيط استخدام هذا التطبيق الذي يضمّ 1,3 مليار مستخدم في العالم.

 

وقال ستان شدنوفسكي الذي يرأس هذه الخدمة إنه على مرّ السنوات "أضفنا وظيفة تلو الأخرى، وهي باتت تتكدّس".

 

وبالإضافة إلى الرسائل النصية، يتيح التطبيق إرسال الصور وأشرطة الفيديو وإجراء صفقات مالية وممارسة ألعاب.

 

وتقضي فكرة تغيير مظهر الخدمة الذي بدأ يسري تدريجيا الثلاثاء "بالعودة إلى الجذور" مع منتج "بسيط"، بحسب ما قال شدنوفسكي خلال مؤتمر صحافي في سان فرانسيسكو.

 

وسيقسّم التطبيق إلى ثلاثة أقسام بدل تسعة هي "كونفرسايشنز" "دردشات" و"بيرسنز" أشخاص" و"ديسكوفر" "اكتشاف".

 

ومن شأن هذا التعديل أن يبرز الشركات، ما قد يدفع هذه الأخيرة إلى نشر مزيد من الإعلانات على الشبكة.

 

وتشكّل خدمة "ماسنجر" محورا استراتيجيا في تطوير "فيسبوك" التي يتباطأ نموّها بسبب تراجع إقبال الشباب خصوصا. كذلك باتت المنصة متخمة ولا تتّسع لمزيد من الإعلانات .

 

وفي ظلّ توالي الفضائح التي تتخبط فيها الشركة (من تلاعب في الانتخابات وتسريب بيانات شخصية وعمليات قرصنة)، راحت تكثّف الإعلانات والبيانات على أنواعها لتلميع صورتها وإبراز المجهود الذي تبذله.


عن admin

شاهد أيضاً

فتاة برازيلية تطرح لصا حاول سرقتها أرضا وتسلمه للشرطة (شاهد)

لم يكن يعلم لص الهواتف المحمولة، ماجدي لدا سيلفا، أن ضحيته، سابرينا ليتس، لاعبة متمرسة في فنون القتال، إلا أن بعد أن طرحته أرضا عندما حاول سرقتها، وأجبرته على الاعتذار، وسلمته للشرطة. وبقيت البرازيلية ليتس على الأرض 20 دقيقة، ممسكة باللص الذي كان يصرخ من الألم، بعد أن نجح شريكه في الفرار على دراجة نارية، وتركه بين أقدام الفتاة التي تمارس لعبة "جيو جيتسو" الشهيرة. وقالت ليتس للصحافة المحلية إن هاتفها سرق أربع مرات قبل هذه المرة، وقررت هذه المرة عدم الاستجابة للصوص والتصرف...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *