الرئيسية / الاخبار / الداخلية المصرية: مقتل 11 مسلحا بعملية أمنية بأسيوط (صور)

الداخلية المصرية: مقتل 11 مسلحا بعملية أمنية بأسيوط (صور)

أعلنت السلطات المصرية، الأربعاء، مقتل 11 مسلحًا في تبادل إطلاق نار جنوب البلاد.


وذكرت وزارة الداخلية، في بيان، اطلعت عليه "" أنها استهدفت تمركزًا لمجموعة مسلحة في كهف جبلي، على طريق في منطقة الظهير الصحراوى الغربى، جنوب البلاد.

وتحدث البيان عن أن هذه المجموعة "كانت تستخدم الكهف والمناطق الجبلية الكائنة بالكيلو 60 طريق دشلوط/ الفرافرة بعيداً عن الرصد الأمنى لتجهيز واستقبال العناصر المستقطبة حديثاً لتدريبهم على استخدام الأسلحة وإعداد العبوات المتفجرة قبل تنفيذ عملياتهم العدائية".

ولفتت إلى أنه "عقب التنسيق مع نيابة أمن الدولة العليا (هيئة تحقيق عليا متعلقة بقضايا الأمن القومي) تم مداهمة التمركز".

وقالت إنه "حال اتخاذ إجراءات حصار المنطقة، فقد قامت العناصر الإرهابية بإطلاق النيران تجاه القوات، مما دفع القوات للتعامل مع مصدر النيران وعقب ذلك عُثر على جثامين 11 من العناصر الإرهابية جار تحديدهم".

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

انتهى الوزن الذي نعرفه.. علماء يعيدون تعريف الكيلوغرام

انتهى أخيراً تعريف الكيلوجرام المعروف لدينا بأنه كتلة من المعدن، بعد أن صوت علماء في الفيزياء على تغييره، واستبداله بنظام جديد يعيد تحديد المقياس العالمي للكتلة من خلال ربطه بخاصية أساسية للكون، وهي قيمة صغيرة ودقيقة من الفيزياء الكمية معروفة باسم الثابت الحسابي أو "ثابت بلانك" والتي تصف أصغر وحدة ممكنة من الطاقة. ونشرت صحيفة الغارديان تقريرا ترجمته""، أشارت فيه إلى أن العلماء اتفقوا خلال المؤتمر العام للأوزان والمقاييس، الذي عقد الجمعة في فرساي الفرنسية، على أن الكيلوغرام المعروف لدينا منذ عام 1889 لن يتم بعد الآن تعريفه على أنه الوزن الدولي الأول (IPK) التي تمثل اسطوانة من سبيكة البلاتين، ولكن من خلال ثابت "بلانك"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *