الرئيسية / الاخبار / خطيبة خاشقجي تلجأ للبرلمان الأوروبي.. وهذا طلبها

خطيبة خاشقجي تلجأ للبرلمان الأوروبي.. وهذا طلبها

أعلن رئيس البرلمان الأوروبي أنطونيو تاجاني الثلاثاء، أن "خطيبة الصحفي السعودي جمال خاشقجي، قدمت طلبا للبرلمان دعت فيه لعدم معاقبة القتلة فقط، بل محاسبة الذين أصدروا الأوامر لهم أيضا".


وقال تاجاني في تغريدة نشرها في موقع "تويتر" إن "خديجة جنكيز تقدمت بطلب إلى البرلمان الأوروبي، دعت فيه لإجراء تحقيق دقيق ومستقل في قضية مقتل خطيبها خاشقجي".


يشار إلى أن الجمعية العامة للاتحاد الأوروبي والمنعقدة في ستراسبورغ ستناقش مساء الثلاثاء قضية مقتل خاشقجي.


وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد في وقت سابق الثلاثاء، أن "هناك أدلة قوية لدى بلاده على أن جريمة قتل خاشقجي، عملية مدبر لها وليست صدفة، وأن إلقاء تهمة قتل خاشقجي على عناصر أمنية لا يقنعنا نحن ولا الرأي العام العالمي".

 

عن

شاهد أيضاً

التدابير الاحترازية.. وسيلة جديدة لمعاقبة آلاف المعارضين في مصر

لا يكاد المعارضين المصريين يفرحون بإخلاء سبيلهم بعد شهور طويلة، وربما سنين، قضوها رهن الحبس الاحتياطي، إلا ويفاجئون بأن حريتهم منقوصة وأن إمكانية العودة للسجن ما زالت تطاردهم بسبب خضوعهم للتدابير الاحترازية التي باتت تشبه الحبس خارج جدران المعتقل، كما يصفها الكثيرون. والتدابير الاحترازية، هي إجراءات أمنية، تهدف إلى مواجهة الخطورة الإجرامية المحتملة لبعض المشتبه بهم، بعد فترة السجن التي قضوها، لكن سياسيون وحقوقيون يقولون إنها اصبحت أداة في يد النظام لممارسة الضغط على المعارضين السياسيين وإبقائهم تحت سمع وبصر الأمن. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *