الرئيسية / الاخبار / روائي فلسطيني يستقيل من صحيفة "الشرق الأوسط" لهذا السبب

روائي فلسطيني يستقيل من صحيفة "الشرق الأوسط" لهذا السبب

أعلنَ الروائي والصحفي الفلسطيني ربعي المدهون، استقالته من صحيفة الشرق الأوسط السعودية الصادرة في لندن، على خلفية الموقف من قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

 

والمدهون هو أول صحفي فلسطيني يفوز بالجائزة العالمية للرواية العربية المعروفة بجائزة البوكر العربية.

 

وكتب المدهون، اليوم الإثنين، في صفحته بموقعي فيسبوك وتويتر: "خاشقجي "يحيلني" إلى التقاعد
اليوم قدّمت استقالتي من العمل في جريدة "الشرق الأوسط"، في لندن، بعد 18 عاما، قضيت معظمها مسؤولا للملف الفلسطيني". 

 

وزاد بالقول: "أغادر مكتبي، أو هكذا أفترض، بعد شهر، التزاما بشروط عقد العمل، إلى فضاء آخر، منهيا 40 عاما من العمل الصحافي والبحثي والتلفزيوني، وفي حقيبتي نصفي الآخر الذي سيواصل معي المسيرة، ويضيء "وحدة" ما تبقى من العمر: القراءة والكتابة، لعلي

أنتج عملا أدبيا آخر، رواية أخرى...من يدري؟
معي أيضا، بعض زملاء المهنة، "طلابي" الذين "علمتهم"، وصاروا "أساتذة" أفخر بهم وأتعلم منهم. كانوا أبناء لي وبنات، أخوة وأخوات، صديقات وأصدقاء. لم أشعر يوما معهم بأنني تجاوزت السبعين. يأخذونني إلى أعمارهم، وآخذهم إلى تجاربي". 

 

وأضاف: "كنت أتمنى أن أختتم حياتي المهنية بحفل بهيج بين زملائي وأصدقائي. خططت لأن يكون ذلك بعد ثمانية أشهر تقريبا، حين ينتهي عقد العمل، لكن ما حدث بعد ظهر 2 أكتوبر الحالي، وضع حدا لكل شيء. كل شيء. قلب حياتي التي كانت ترتب خطواتها لتقاعد هادئ "آمن".

 

وقال: "كان مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي صادما. كان مفزعا، مرعبا، موجعا، مفجعا، مؤلما، بشعا وغير مسبوق. يستحق كل من خطط لقتل جمال أو شارك في قتله، عقوبة بحجم الجريمة وطبيعة دوره فيها.. سلاما جمال".

 

 

 

 

 

 

عن

شاهد أيضاً

قورتولموش: هناك تستر بجريمة خاشقجي ويجب كشف الآمر

قال نعمان قورتولموش وكيل رئيس حزب "العدالة والتنمية" التركي، الخميس إن هناك "تسترا" في جريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي مشددا على ضرورة كشف هوية من أعطى الأمر بقتله. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *