الرئيسية / الاخبار / توقيف خبير إقتصادي منتقد للحكومة المصرية

توقيف خبير إقتصادي منتقد للحكومة المصرية

تم توقيف خبير إقتصادي منتقد للحكومة المصرية الأحد، وذلك إثر صدور كتاب حلل فيه الوضع في مصر التي تشهد أزمة اقتصادية واجتماعية، بحسب ما اعلن محاميه.


وكان عبد الخالق فاروق المحلل المعروف للاقتصاد المصري ندد الأسبوع الماضي بمصادرة قوات الأمن لنسخ من كتابه الأخير تحت عنوان "هل مصر بلد فقير حقا؟"، إضافة إلى توقيف صاحب دار النشر.


وقال المحامي جمال عيد وهو أيضا رئيس الشبكة العربية للإعلام عن حقوق الإنسان "قبض عليه وغدا سيعرض على نيابة أمن الدولة بسبب الكتاب".


وأوضح أنه سيتم إبلاغه الاثنين بـ"التهم" التي قد توجه إليه.


وأضاف عيد أن الشرطيين "قالوا شفويا" إن سبب توقيفه هو الكتاب، نقلا عن محامي فاروق الذين حضروا معه إلى مديرية الشرطة بالقاهرة.


وتتهم منظمات حقوقية مصر بكم أفواه المعارضين.

 

عن

شاهد أيضاً

الحراك في الجزائر والرعب في تل أبيب

أولى المعهد القومي للدراسات الأمنية في "تل أبيب" INSS اهتماما كبيرا بالحراك الشعبي في الجزائر، وقد تخصصت الباحثة "سارة فيوري" Sarah J. Feuer في الكتابة عن مسارات ومستجدات ومآلات الحراك، وإلى أي مدى يمكن أن يؤثر–حسب رأيها- في زعزعة الأمن القومي الإسرائيلي، ومن المقالات التي كتبتها في هذا الشأن :" التذمر في شمال إفريقيا : ماذا يمكن أن تجر الاحتجاجات والسخط في الجزائر على المناطق المجاورة". قبل أن أبدأ في تحليل أهم النقاط التي أثارتها الباحثة Sarah J...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *