الرئيسية / الاخبار / هذا ما قاله خاشقجي لصحفي مغربي قبل اعتقاله

هذا ما قاله خاشقجي لصحفي مغربي قبل اعتقاله

قال الصحفي المغربي ومؤسس جريدة "أخبار اليوم" وموقع "اليوم24" المعتقل، توفيق بوعشرين، إن الصحفي السعودي الذي أعلنت الرياض مقتله في قنصليتها باسطمبول، جمال خاشقجي، حذره من زيارة السعودية.


جاء ذلك في تدوينة نشرتها الصفحة الرسمية لتوفيق بوعشرين على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، السبت 20 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.


وقال بوعشرين: "بسبب مقالات نشرتها عن السعودية، طلب مني صديقي جمال خاشقجي عدم زيارة السعودية".


وأوضح: "مقالات كتبتها عن العربية السعودية وولي عهدها محمد بن سلمان، جعلت صديقي جمال خاشقجي يحذرني".


وأضاف أن جمال قال: "بهذه العبارة: (أخي توفيق.. لا أنصحك أن تفكر في عمرة أو حج إلى بلاد الحرمين بعد هذه المقالات، ستتم تصفيتك هناك أو بطريقة أخرى في وسط الرباط... لقد بلغتك!)".

 

 


 

وقدم بوعشرين نماذج من المقالات التي نشرها عن السعودية منها: "رعب في بلاد الحرمين... أخطاء قاتلة.. أمير يبيع الوهم لمملكة آلِ سلمان بسرعة لا تحتملها عربة المملكة".


واعتقلت النيابة العامة في المغرب توفيق بوعشرين ووجهت له تهم الاتجار في البشر والاعتداء الجنسي على مستخدماته واغتصابهن، فيما ينفي هو ودفاعه هذه التهم.


وسبق لتوفيق بوعشرين أن اتهم السعودية بالوقوف وراء اعتقاله، ونسبت جريدته التي أسسها بأن الرياض أرادت وضع شكاية ضده قبل أن يطمئنها مسؤولون مغاربة إلى أنهم سيتعاملون معه.

 

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

صحيفة إسبانية: هكذا يعيش اللاجئون السوريون في الأردن

نشرت صحيفة "البايس" الإسبانية تقريرا، تطرقت فيه إلى الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي يعيش على وقعها اللاجئون السوريون المتواجدون على الأراضي الأردنية، حيث يقيم بعضهم في مخيم بالصحراء، بينما يقيم البعض الآخر في أحياء المدن الأردنية. وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته ""، إن المخيم الواقع في منطقة صحراوية في الطريق الرابط بين العاصمة الأردنية عمان والمملكة العربية السعودية، الذي تأسس قبل خمس سنوات، يضم اليوم أكثر من 35 ألف لاجئ. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *