الرئيسية / الاخبار / هذا ما قاله خاشقجي لصحفي مغربي قبل اعتقاله

هذا ما قاله خاشقجي لصحفي مغربي قبل اعتقاله

قال الصحفي المغربي ومؤسس جريدة "أخبار اليوم" وموقع "اليوم24" المعتقل، توفيق بوعشرين، إن الصحفي السعودي الذي أعلنت الرياض مقتله في قنصليتها باسطمبول، جمال خاشقجي، حذره من زيارة السعودية.


جاء ذلك في تدوينة نشرتها الصفحة الرسمية لتوفيق بوعشرين على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، السبت 20 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.


وقال بوعشرين: "بسبب مقالات نشرتها عن السعودية، طلب مني صديقي جمال خاشقجي عدم زيارة السعودية".


وأوضح: "مقالات كتبتها عن العربية السعودية وولي عهدها محمد بن سلمان، جعلت صديقي جمال خاشقجي يحذرني".


وأضاف أن جمال قال: "بهذه العبارة: (أخي توفيق.. لا أنصحك أن تفكر في عمرة أو حج إلى بلاد الحرمين بعد هذه المقالات، ستتم تصفيتك هناك أو بطريقة أخرى في وسط الرباط... لقد بلغتك!)".

 

 


 

وقدم بوعشرين نماذج من المقالات التي نشرها عن السعودية منها: "رعب في بلاد الحرمين... أخطاء قاتلة.. أمير يبيع الوهم لمملكة آلِ سلمان بسرعة لا تحتملها عربة المملكة".


واعتقلت النيابة العامة في المغرب توفيق بوعشرين ووجهت له تهم الاتجار في البشر والاعتداء الجنسي على مستخدماته واغتصابهن، فيما ينفي هو ودفاعه هذه التهم.


وسبق لتوفيق بوعشرين أن اتهم السعودية بالوقوف وراء اعتقاله، ونسبت جريدته التي أسسها بأن الرياض أرادت وضع شكاية ضده قبل أن يطمئنها مسؤولون مغاربة إلى أنهم سيتعاملون معه.

 

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

في ثقافة الرجل الأبيض

يسأل برينتون تارانت، منفذ مجزرة نيوزيلندا نفسه في بيان جريمته: «هل أنت من مؤيدي دونالد ترامب»؟ ويجيب: «بالتأكيد فهو رمز لتجديد الهوية البيضاء وهدفنا مشترك»، ويضيف: «عندما كنت صغيراً كنت شيوعياً، ثم فوضويًا وأخيراً ليبيرالياً، قبل أن أصبح فاشياً». ويتابع: «قرأت كتابات ديلان روف والكثير من الكتب الأخرى، لكنني استلهمت حقاً من نايت جوستيسار بريفيك». ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *