الرئيسية / الاخبار / تنظيم الدولة يفرج عن 6 من مخطوفي السويداء

تنظيم الدولة يفرج عن 6 من مخطوفي السويداء

أفرج تنظيم الدولة عن ستة من الرهائن الـ27 الذين خطفهم في محافظة السويداء بجنوب سوريا، لقاء إفراج النظام عن نساء معتقلات لديه يطالب التنظيم بهن ودفع فدية، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان السبت.


وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة إنه "جرى الإفراج خلال الليل عن 6 مختطفين ومختطفات من سكان ريف السويداء الشمالي الشرقي" هم سيدتان وأربعة أطفال، في "أولى خطوات تنفيذ كامل صفقة" تم التوصل إليها مع النظام، تقضي بتسليم "أكثر من ستين معتقلة لدى قوات النظام طالب التنظيم بهن" و"تسليم مبلغ 27 مليون دولار".

عن

شاهد أيضاً

التدابير الاحترازية.. وسيلة جديدة لمعاقبة آلاف المعارضين في مصر

لا يكاد المعارضين المصريين يفرحون بإخلاء سبيلهم بعد شهور طويلة، وربما سنين، قضوها رهن الحبس الاحتياطي، إلا ويفاجئون بأن حريتهم منقوصة وأن إمكانية العودة للسجن ما زالت تطاردهم بسبب خضوعهم للتدابير الاحترازية التي باتت تشبه الحبس خارج جدران المعتقل، كما يصفها الكثيرون. والتدابير الاحترازية، هي إجراءات أمنية، تهدف إلى مواجهة الخطورة الإجرامية المحتملة لبعض المشتبه بهم، بعد فترة السجن التي قضوها، لكن سياسيون وحقوقيون يقولون إنها اصبحت أداة في يد النظام لممارسة الضغط على المعارضين السياسيين وإبقائهم تحت سمع وبصر الأمن. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *