الرئيسية / الاخبار / هكذا بدت مسيرات العودة وكسر الحصار في الجمعة الثلاثين (صور)

هكذا بدت مسيرات العودة وكسر الحصار في الجمعة الثلاثين (صور)

شهدت مسيرات العودة وكسر الحصار في الجمعة الثلاثين بقطاع غزة، حشدا جماهيرا كبيرا وسط تواجد كثيف لقوات الاحتلال الإسرائيلي شرقي السياج الذي يفصل القطاع عن باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ووفق ما وثقته كاميرا ، فقد قامت قوات بإطلاق الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط صوب المشاركين في فعاليات جمعة "معا غزة تنتفض والضفة تلتحم"، وهو ما أدى إلى إصابة 130 فلسطينيا بالرصاص الحي منهم 25 طفلا و4 من الطواقم الطبية والصحفية، وفق إحصائية وزارة الصحة التي وصلت نسخة عنها.

وأدى القمع قوات الاحتلال للمشاركين الدموي للمشاركين في مسيرات العودة بغزة إلى ارتفاع عدد الشهداء لأكثر من 207 شهداء، وأكثر من 21 ألف مصاب بجراح مختلفة، وفق إحصائية وصلت نسخة عنها، صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية بغزة.

 

اقرأ أيضا: عشرات الإصابات بغزة في جمعة "غزة تنتفض والضفة تلتحم"

يشار إلى أن إحصائية الصحة، لا تشمل الشهداء الذين قضوا في قصف إسرائيلي لغزة؛ ومنهم الشهيد ناجي جمال محمد الزعانين (25 عاما)، والذي ارتقى في استهداف إسرائيلي شمال قطاع غزة الأربعاء الماضي، إضافة لنحو 6 شهداء زعم الاحتلال أنه ما زال يحتفظ بجثامينهم.

وانطلقت مسيرات العودة في قطاع غزة في 30 آذار/ مارس الماضي، تزامنا مع ذكرى "يوم الأرض"، وتم تدشين خمسة مخيمات مؤقتة على مقربة من الخط العازل الذي يفصل قطاع غزة عن باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عن

شاهد أيضاً

انتهاء ترتيبات انطلاق مؤتمر فلسطينيي أوروبا بنسخته الـ17

ويهدف المؤتمر لإبراز صوت الفلسطينيين من قلب القارة الأوروبية، وإحياء الذاكرة الفلسطينية والتبشير بحق العودة، بمشاركة مميزة مهمة في الداخل والخارج والشتات. اقرأ أيضا :  هذه هي تحضيرات فلسطينيي الشتات لإحياء ذكرى يوم الأرض و"مؤتمر فلسطينيو أوروبا" واحد من أهم المؤسسات المتخصصة في الشأن الفلسطيني، وله دور بارز في توحيد الجهود الفلسطينية وتوظيفها في خدمة الحقوق الفلسطينية وفي مقدمتها حق العودة. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *