الرئيسية / الاخبار / عشرات الإصابات بغزة في جمعة "غزة تنتفض والضفة تلتحم"

عشرات الإصابات بغزة في جمعة "غزة تنتفض والضفة تلتحم"

أصيب عدد من الفلسطينيين، بنيران جنود الاحتلال على طول الخط الفاصل بمسيرات العودة المنطلقة اليوم الجمعة بقطاع غزة تحت شعار "جمعة غزة تنتفض والضفة تلتحم".

 

وأعلنت وزارة الصحة، في بيان وصل ، نسخة عنه، إصابة 52 فلسطيني برصاص الاحتلال من بينهم حالتين خطيرتين، أحدها لسيدة مسنة في السبعين من عمرها، وإصابة صحفي.

 

وذكرت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز بكثافة تجاه خيمة طبية شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع.

 

وتواصل مسيرات العودة فعاليتها للجمعة الثلاثين على التوالي، في الوقت الذي تتصاعد فيه تهديدات الاحتلال الإسرائيلي ضد قطاع غزة، حيث أعلن حالة الاستنفار في صفوف قواته.

 

اقرأ أيضا: غزة تحيي الجمعة الثلاثين من مسيرات العودة والاحتلال يتأهب
 

وكانت الهيئة دعت جماهير الشعب الفلسطيني "للنفير العام" من أجل المشاركة في فعاليات اليوم، عقب صلاة العصر في جميع مخيمات العودة الخمس المنتشرة بالقرب من الخط العازل شرقي قطاع غزة.

وأدى قمع قوات الاحتلال الدموي للمشاركين في مسيرات العودة بغزة إلى ارتفاع عدد الشهداء لأكثر من 207 شهداء، وأكثر من 21 ألف مصاب بجراح مختلفة، وفق إحصائية وصلت إلى نسخة عنها، صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية بغزة.

يشار إلى أن إحصائية الصحة، لا تشمل الشهداء الذين قضوا في قصف إسرائيلي لغزة؛ ومنهم الشهيد ناجي جمال محمد الزعانين (25 عاما)، الذي ارتقى في استهداف إسرائيلي شمال قطاع غزة الأربعاء الماضي، إضافة لنحو 6 شهداء زعم الاحتلال أنه ما زال يحتفظ بجثامينهم.

عن

شاهد أيضاً

إذا كان للفلسطينيين 22 دولة فإن لليهود الإسرائيليين 200

فكرة أن لدى الفلسطينيين اثنتين وعشرين دولة بإمكانهم أن يذهبوا ليعشوا فيها عبارة من مزيج من الغل والجهل: إنما الفلسطينيون هم أولاد الضرة بالنسبة للعالم العربي، لا توجد دولة عربية واحدة تريدهم ولا توجد دولة عربية واحدة لم تغدر بهم. ها نحن نسمع نفس الأسطوانة المشروخة تارة أخرى: "إن لدى الفلسطينيين اثنتين وعشرين دولة، بينما نحن مساكين، لا يوجد لدينا سوى دولة واحدة." لم يكن بنجامين نتنياهو أول من استخدم هذه الحجة المعوجة، بل ما فتئت تشكل حجر الزاوية في الدعاية الصهيونية التي رضعناها مع حليب أمهاتنا. في مقابلة له مع تلفزيون تكتل الليكود، قال نتنياهو: "إن لدى المواطنين العرب اثنتين وعشرين دولة، وليسوا بحاجة إلى واحدة أخرى." إذا كان لدى مواطني إسرائيل العرب اثنتان وعشرون بلداً، فإن مواطني الدولة من اليهود لديهم ما يقرب من مائتين...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *