الرئيسية / الاخبار / إصابات في اعتداء الاحتلال على معتصمي الخان الأحمر (شاهد)

إصابات في اعتداء الاحتلال على معتصمي الخان الأحمر (شاهد)

أصيب عدد من المعتصمين في قرية الخان الأحمر قرب القدس المحتلة، بعد أن أطلقت قوات الاحتلال عليهم الرصاص المعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع.


وحاصرت قوات الاحتلال منذ ساعات فجر الجمعة، قرية الخان الأحمر التي أصدرت حكومة الاحتلال قرارا بهدمها وتهجير سكانها قصرا، ومنعت دخول وخروج أي شخص.


وأغلقت قوات الاحتلال البوابة الرئيسية المؤدية إلى القرية، وحولت القرية ومحيطها إلى منطقة عسكرية مغلقة، حيث منعت وصول الصحفيين والمتضامنين إلى خيمة الاعتصام المقامة داخل القرية منذ 122 يوما متتاليا.

 

 

pic.twitter.com/AbCHKWs3gB



عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

الشاباك يجمع معلومات عن الضيوف المشاركين بالمؤتمرات البحثية

كشف وزير إسرائيلي سابق أن "إسرائيل تتجسس على ضيوفها الذين يزورونها ممن يشاركون في مؤتمرات علمية وبحثية، حيث تطلب منهم أجهزة الأمن الإسرائيلية تعبئة نموذج يشمل أسئلة وتفاصيل شخصية عن حياتهم، ومع من سيلتقون بالاسم والوظيفة ورقم الهاتف، وماذا يفعلون في ساعات فراغهم". وأضاف يوسي بيلين وزير القضاء الأسبق، في مقاله بموقع يسرائيل بلاس، وترجمته أن "مجموعة من الإسرائيليين مع فلسطيني حاصل على الجنسية الأمريكية عادوا مؤخرا إلى إسرائيل بعد يومين من زيارة قاموا بها إلى الأردن، وحين وصلوا جسر الملك حسين الفاصل بين الضفة الغربية والأردن، دخل الإسرائيليون، اليهود والعرب إجراءات التفتيش التقليدية على الجسر، لكن المواطن الأمريكي من أصل فلسطيني تمت إعاقته". وأشار إلى أن "سبب عرقلة مروره لم يعرف في حينه، رغم أن حقيبته المتواضعة اجتازت التفتيش الأمني بسهولة، وتبقى فقط فحص الوثائق التي بحوزته، لكن ضباط الأمن الإسرائيلي عثروا على ورقة معه مكتوب عليها عبارة "حل الدولتين"، وقد تناقلها الضباط من يد إلى يد، وبدأوا بتوجيه الأسئلة إليه رغم أنه محاضر في جامعتي بير زيت وتل أبيب عن علاقته بهذا الحل السياسي، وكان عليه أن يشرح لهم كيف وصلته هذه الورقة". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *