الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / لماذا يرى "ترامب" أن الاحتياطي الفيدرالي أكبر تهديد؟

لماذا يرى "ترامب" أن الاحتياطي الفيدرالي أكبر تهديد؟

من جديد، انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب علنا مجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي، معتبرا أنه يشكل "التهديد الرئيسي" له؛ لأنه يرفع معدلات الفائدة "بسرعة كبيرة".


وقال ترامب لقناة "فوكس بيزنس" إن "التهديد الرئيسي لي هو الاحتياطي الفدرالي؛ لأن الاحتياطي الفدرالي يرفع معدلات الفائدة بسرعة مفرطة، ولأنه يتمتع باستقلالية مبالغ فيها".

 

وأكد ترامب أنه لا يتحدث إلى رئيس هذه الهيئة المالية جيروم باول؛ لأنها "مستقلة". لكنه قال: "لست راضيا عما يفعله".

 

وكان ترامب انتقد، قبل أسبوع مع تراجع كبير في البورصة، الخطوة "بالغة الجرأة" التي اتخذها البنك المركزي الأمريكي، وخرق بذلك تقاليد التحفظ التي اتبعها أسلافه.

 

وبدأ الاحتياطي الفدرالي الأمريكي رفع معدلات الفائدة تدريجيا منذ نهاية 2015، بعدما مول الاقتصاد الأمريكي لحوالي عقد دون مقابل باهظ الثمن؛ لإنعاشه بعد الأزمة المالية في 2008.

عن admin

شاهد أيضاً

الحراك في الجزائر والرعب في تل أبيب

أولى المعهد القومي للدراسات الأمنية في "تل أبيب" INSS اهتماما كبيرا بالحراك الشعبي في الجزائر، وقد تخصصت الباحثة "سارة فيوري" Sarah J. Feuer في الكتابة عن مسارات ومستجدات ومآلات الحراك، وإلى أي مدى يمكن أن يؤثر–حسب رأيها- في زعزعة الأمن القومي الإسرائيلي، ومن المقالات التي كتبتها في هذا الشأن :" التذمر في شمال إفريقيا : ماذا يمكن أن تجر الاحتجاجات والسخط في الجزائر على المناطق المجاورة". قبل أن أبدأ في تحليل أهم النقاط التي أثارتها الباحثة Sarah J...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *