الرئيسية / الاخبار / فصائل لـ"”شبكة ابوشمس”": عدوان الاحتلال يهدف لتخريب جهود التهدئة

فصائل لـ"”شبكة ابوشمس”": عدوان الاحتلال يهدف لتخريب جهود التهدئة

حملت فصائل فلسطينية الاحتلال الإسرائيلية المسؤولية عن نتائج وتداعيات الاعتداءات المتواصلة على قطاع غزة، مؤكدة أن الاحتلال يسعى إلى تعطيل وتخريب الجهود الأممية والمصرية التي تسعى لإبرام تهدئة، وكسر الحصار عن قطاع غزة.

وبالتزامن مع وجود الوفد الأمني المصري بغزة، شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية فجر اليوم، سلسلة من الغارات المدمرة استهدفت بها العديد من مواقع المقاومة في مختلف محافظات القطاع، وهو ما أدى إلى استشهاد شاب وإصابة العديد من الفلسطينيين.

وأكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على لسان المتحدث باسمها فوزي برهوم، أن "الاحتلال الإسرائيلي بهذا التصعيد، يريد حرف مسار مسيرات العودة الشعبية الهادفة إلى إنهاء حصار قطاع غزة، كما تسعى إسرائيل إلى تخريب الجهد المصري بالخصوص، وأيضا الجهود الأممية لإنهاء الحصار".

ولفت في حديثه لـ""، أن "هناك تصرفات غير مسؤولة تريد إفشال هذه الجهود"، مشددا في ذات الوقت على أن "المقاومة مع خيار الشعب الفلسطيني، وستدافع عن شعبنا ولا يمكن أن تتخلى عن دورها في التصدي لأي عدوان إسرائيلي".

وأوضح برهوم، أن "الاحتلال يريد أن يصدر أزماته الداخلية لقطاع غزة، ويجعل من ساحة غزة ساحة للتنافس الانتخابي بين أعضاء الحكومة الإسرائيلية".

من جانبه، أكد عضو اللجنة المركزية الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ماهر مزهر، أن "حجم العدوان الإسرائيلي والغارات العسكرية والهجوم الإسرائيلي على مواقع المقاومة، يبين مدى همجية هذا العدو وإصراره على استمرار عدوانه على شعبنا".

ونوه في حديثه لـ""، أن "الاحتلال يحاول تقويض مسيرات العودة الشعبية، ويضغط على شعبنا من أجل أن يقبل بحياة الذل والهوان".

 

 


وكانت أجنحة المقاومة العاملة في قطاع غزة، والممثلة بالغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، قد أكدت رفضها لـ"كل المحاولات غير المسؤولة التي تحاول حرف البوصلة وتخريب الجهد المصري، ومنها عملية إطلاق الصواريخ الليلة الماضية"، التي وقعت في بثر السبع.

وشددت في بيان وصل ""، أنها "جاهزة للتصدي لاعتداءات الاحتلال، وحين نقوم بذلك فإننا لا نختبئ خلف أي ستار، بل نعلن ذلك بوضوح في إطار مسؤوليتنا الوطنية".

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

تشاووش أوغلو: تقييم شامل لعلاقاتنا مع واشنطن الثلاثاء

قال وزير الخارجية التركية مولود تشاووش أوغلو، السبت، إنه سيجري مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو تقييما شاملا لعلاقات البلدين خلال زيارته إلى واشنطن الثلاثاء. جاء ذلك في كلمة له بالقنصلية التركية بمدينة نيويورك، خلال لقاء مع ممثلي الجالية في الولايات المتحدة...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *