الرئيسية / الاخبار / الاحتلال يعاود اقتحام الخان الأحمر.. وجدار بشري لصده

الاحتلال يعاود اقتحام الخان الأحمر.. وجدار بشري لصده

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الثلاثاء، قرية الخان الأحمر، يرافقها عدد من الآليات الثقيلة، التي شرعت بعمليات التجريف في المكان.

 

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن جرافات الاحتلال عادت للعمل في محيط القرية، بعد قيام الاحتلال بمحاصرتها، وكثف من تواجده على شارع أريحا القدس الرئيس.

 

ونقلت الوكالة عن نشطاء متواجدين في القرية، أن "الاحتلال اقتحم بعدد من الآليات الثقيلة القرية ويقوم بأعمال تجريف في محيطها، ويتواجد النشطاء كسد بشري لمنع جنود الاحتلال وآليات من الاقتراب من بيوت القرية".

 

وكان أصيب، أمس الاثنين، 7 فلسطينيين واعتقل 4 آخرون، في مواجهات مع الاحتلال، بعد اقتحام قوات الاحتلال للقرية.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يعتدي على متضامني الخان الأحمر ويعتقل 4 نشطاء

 

وما زال سكان القرية، يرافقهم نشطاء آخرون، يعتصمون منذ أكثر من مئة يوم، على التوالي داخل القرية.

 

وفي الـ5 من أيلول/ سبتمبر الماضي، قررت محكمة الاحتلال الإسرائيلية، هدم وإخلاء تجمع الخان الأحمر الدولي، وسط تنديد من دول أوروبية ومنظمات دولية.


وينحدر سكان التجمع البدوي "الخان الأحمر" من صحراء النقب، وسكنوا بادية القدس عام 1953، إثر تهجيرهم القسري من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلية. 

ويحيط بالتجمع عدد من المستوطنات اليهودية؛ ويقع ضمن الأراضي التي تستهدفها السلطات الإسرائيلية لتنفيذ مشروعها الاحتلالي المسمى "E1".

عن

شاهد أيضاً

انتهاء ترتيبات انطلاق مؤتمر فلسطينيي أوروبا بنسخته الـ17

ويهدف المؤتمر لإبراز صوت الفلسطينيين من قلب القارة الأوروبية، وإحياء الذاكرة الفلسطينية والتبشير بحق العودة، بمشاركة مميزة مهمة في الداخل والخارج والشتات. اقرأ أيضا :  هذه هي تحضيرات فلسطينيي الشتات لإحياء ذكرى يوم الأرض و"مؤتمر فلسطينيو أوروبا" واحد من أهم المؤسسات المتخصصة في الشأن الفلسطيني، وله دور بارز في توحيد الجهود الفلسطينية وتوظيفها في خدمة الحقوق الفلسطينية وفي مقدمتها حق العودة. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *