الرئيسية / الاخبار / داغستان تعرض هواتف ذكية مقابل التبليغ عن متطرفين

داغستان تعرض هواتف ذكية مقابل التبليغ عن متطرفين

عرضت السلطات في داغستان مكافأة لكل من يبلغ عن مواد ذات محتوى متطرف على الإنترنت.


وبحسب عرض السلطات في المنطقة المضطربة بجنوب روسيا، فإنه "سيتم إعطاء هواتف ذكية كمكافأة لكل من يبلغ عن المتطرفين، وذلك من خلال موقع إلكتروني مخصص للمواطنين لتسجيل رسائل تحذير بشأن منشورات تروج للإرهاب أو تحرض على الكراهية الدينية أو العرقية".


وستمنح السلطات مكافأة أكثر المساهمين بهاتف ذكي من طراز "أيفون إس إي" ومن يأتون في المراكز التالية بهواتف ذكية صينية، وذلك بحسب تقرير نشره موقع "كافاز- أوزيل" الإخباري.


ودفع العرض وسائل الإعلام المحلية إلى الحديث عن المكافآت بشكل لافت، رغم أن الموقع الإلكتروني قد تأسس في شهر نيسان/ أبريل الماضي بإشراف نائب وزير الاتصالات آنذاك، سيرغي سينغاريف.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

الحراك في الجزائر والرعب في تل أبيب

أولى المعهد القومي للدراسات الأمنية في "تل أبيب" INSS اهتماما كبيرا بالحراك الشعبي في الجزائر، وقد تخصصت الباحثة "سارة فيوري" Sarah J. Feuer في الكتابة عن مسارات ومستجدات ومآلات الحراك، وإلى أي مدى يمكن أن يؤثر–حسب رأيها- في زعزعة الأمن القومي الإسرائيلي، ومن المقالات التي كتبتها في هذا الشأن :" التذمر في شمال إفريقيا : ماذا يمكن أن تجر الاحتجاجات والسخط في الجزائر على المناطق المجاورة". قبل أن أبدأ في تحليل أهم النقاط التي أثارتها الباحثة Sarah J...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *