الرئيسية / دراسات وبحوث / تعرف على مقاطعي مؤتمر الاستثمار السعودي (إنفوغراف)

تعرف على مقاطعي مؤتمر الاستثمار السعودي (إنفوغراف)

في محاولة لوقف الانسحابات والمقاطعة لمؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في السعودية، المزمع عقده في الرياض الشهر الجاري، سحبت إدارة المؤتمر أسماء المستثمرين من موقع المبادرة على شبكة الإنترنت بهدف وقف الضغط عليهم.


ولكن القائمة الكاملة موجودة على موقع يدعو إلى مقاطعة المؤتمر، ردا على اختفاء الكاتب والإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، وفيه معلومات الوصول إلى جميع المشاركين حتى اللحظة.


وأثارت الانسحابات الجماعية، ومقاطعة المؤتمر الذي ينعقد في الرياض خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، غضب السلطات السعودية التي وصفت الأمر بـ"المخيب للآمال".


وقال المتحدث باسم المؤتمر إن المؤتمر سيمضي قدما في موعده المقرر، وإن انسحاب بعض المتحدثين والشركاء في المؤتمر "مخيب للآمال".


وينعقد المؤتمر الذي شهد مقاطعة واسعة بسبب قضية الصحفي والإعلامي السعودي المختفي، جمال خاشقجي، في الرياض بين 23 و25 من الشهر الجاري.


ويرعى المؤتمر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ويرأسه نجله وولي عهده، محمد بن سلمان، الذي يرأس أيضا مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة.

 

 

عن editor

شاهد أيضاً

ماي أمام امتحان صعب بعد استقالة 5 وزراء

استقال ثلاثة وزراء من حكومة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الخميس احتجاجا على مشروع اتفاق "بريكست" من الاتحاد الأوروبي، وكان الوزير المكلف بالملف دومينيك راب أحد المستقيلين. واستمرت مناقشات الحكومة البريطانية خمس ساعات، ونتج عنها إقرار الوزراء لمسودة اتفاق "بريكست"، على الرغم من وجود اعتراضات كثيرة على بعض بنود الاتفاق. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *