الرئيسية / الاخبار / النيابة العامة تذكر السعوديين بعقوبة ترويج "الشائعات"

النيابة العامة تذكر السعوديين بعقوبة ترويج "الشائعات"

حذرت النيابة العامة في السعودية مجددا، السبت، من ترويج الشائعات والأخبار الزائفة.

وأضافت النيابة العامة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن إنتاج الشائعات أو الأخبار الزائفة التي من شأنها المساس بالنظام أو الأمن العام أو إرسالها أو إعادة إرسالها عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو أي وسيلة تقنية، يُعد جريمة معلوماتية تصل عقوبتها للسجن خمس سنوات، وغرامة ثلاثة ملايين ريال.


وأعادت النيابة العامة التذكير بالمادة 6 من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، بأنه "يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على خمس سنوات وبغرامة لا تزيد على ثلاثة ملايين ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل شخص يرتكب أيّا من الجرائم المعلوماتية المتعلقة بإنتاج ما من شأنه المساس بالنظام العام أو القيم الدينية أو الآداب العامة أو حرمة الحياة الخاصة، أو إعداده أو إرساله أو تخزينه عن طريق الشبكة المعلوماتية أو أحد أجهزة الحاسب الآلي".

 

يأتي ذلك في ظل اتهامات تطال السعودية في قضية اختفاء الصحفي جمال خاشقجي، بعد دخوله قنصلية بلاده في اسطنبول في 2 تشرين الأول/ أكتوبر الحالي.

عن

شاهد أيضاً

قورتولموش: هناك تستر بجريمة خاشقجي ويجب كشف الآمر

قال نعمان قورتولموش وكيل رئيس حزب "العدالة والتنمية" التركي، الخميس إن هناك "تسترا" في جريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي مشددا على ضرورة كشف هوية من أعطى الأمر بقتله. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *