الرئيسية / الاخبار / نتنياهو وليبرمان يهددان باقتراب "الضربات القاسية" ضد حماس

نتنياهو وليبرمان يهددان باقتراب "الضربات القاسية" ضد حماس

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد، بتوجيه ضربة قاسية إلى حركة حماس في قطاع غزة.


وقال نتنياهو خلال كلمة له في اجتماع "الكابينيت" إن "حماس لم تفهم الرسالة التي تقول إنهم إذا لم يوقفوا الهجمات والاحتجاجات فسوف يتم إيقافهم بطريقة أخرى وسيكون ذلك مؤلما ومؤلم جدا"، مؤكدا أننا "قريبين جدا من نوع آخر من التصرف وسيكون هناك ضربات قوية للغاية (..)، وإذا كان لديهم وعي سيتوقفون".


وتتزامن تصريحات نتنياهو مع تهديدات مماثلة لوزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، الذي أكد أن "الوقت قد حان لتوجيه أقصى الضربات لحماس في قطاع غزة".

 


وشدد ليبرمان خلال مقابلة مع صحيفة "يديعوت أحرونوت" على ضرورة استنفاد كافة الخيارات قبل الذهاب لحرب واسعة في غزة، مضيفا أننا "قبل أن نذهب إلى عملية في غزة، يجب علينا استنفاذ جميع الخيارات الأخرى، التي بذلنا كل جهدنا للقيام بها".


واعتبر ليبرمان أنه "بعد أشهر من أحداث المسيرات التي تنطلق في المنطقة الحدودية الشرقية لقطاع غزة، وإطلاق البالونات الحارقة تجاه المستوطنات المحاذية للقطاع، فإن إسرائيل استنفدت جميع خياراتها ووصلت إلى نقطة اللا عودة، وحان الوقت لضرب حكام غزة بأقسى ضربة"، على حد قوله.


يشار إلى أن قطاع غزة شهد الجمعة الماضية تصعيدا كبيرا في اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على مسيرة العودة السلمية، ما أسفر عن استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة العشرات بالرصاص الحي والغاز المسيل للدموع.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

تشاووش أوغلو: تقييم شامل لعلاقاتنا مع واشنطن الثلاثاء

قال وزير الخارجية التركية مولود تشاووش أوغلو، السبت، إنه سيجري مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو تقييما شاملا لعلاقات البلدين خلال زيارته إلى واشنطن الثلاثاء. جاء ذلك في كلمة له بالقنصلية التركية بمدينة نيويورك، خلال لقاء مع ممثلي الجالية في الولايات المتحدة...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *