الرئيسية / الاخبار / يلدريم: أمريكا تفقد حلفاءها من أجل هذا الحليف.. من هو؟

يلدريم: أمريكا تفقد حلفاءها من أجل هذا الحليف.. من هو؟

رأى رئيس البرلمان التركي، بن علي يلدريم، أن الولايات المتحدة، تفقد حلفاءها، مقابل تمسكها بما وصفه بحليفها الوحيد "الدولار".

 

جاء ذلك في كلمته خلال اجتماع استشاري لاتحاد برلمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، تستضيفه مدينة جنيف السويسرية.

وأضاف يلدريم، وهو رئيس الوزراء التركي السابق: "واشنطن تفقد مع مرور الوقت حلفاءها حول العالم، لكنها متمسكة بحليفها الوحيد وهو الدولار".

ولفت إلى أن بلاده ساهمت في عودة السوريين إلى ديارهم عبر إطلاقها عمليتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون" شمالي سوريا، وطهرت "الإرهابيين" منها.

 

اقرأ أيضا: لماذا أجلت أمريكا تنفيذ اتفاقها مع تركيا حول منبج السورية؟

وتابع: "والآن تحاول تركيا إخراج الإرهابيين من منبج، غير أنه للأسف أمريكا تقدم الأسلحة للمنظمات الانفصالية مثل (العمال الكردستاني) والوحدات الكردية، وحينما نسألهم لماذا تفعلون هذا؟ يقولون إنه ينبغي لهم التعاون مع التنظيم الإرهابي للقضاء على داعش".

وأشار إلى أن "التعاون مع تنظيم إرهابي للقضاء على تنظيم آخر يعد أمرا خاطئا".

وبخصوص القضة الفلسطينية، أشار يلدريم إلى أنه لا يمكن لـ "واشنطن تدمير وجود فلسطين" عبر استخدامها كل القنوات وقطعها المساعدات.

ومطلع 2018، قررت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خفض الدعم السنوي الذي تقدمه البلاد لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، من 365 مليون دولار إلى 125 مليونا، لم تقدم منها للعام الجاري إلا 60 مليونا فقط، قبل أن توقفها كليا في 31 آب/أغسطس 2018.

عن admin

شاهد أيضاً

هذا ما قاله خاشقجي لصحفي مغربي قبل اعتقاله

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *