الرئيسية / الاخبار / غوتيريش يخشى تكرار ما حصل مع خاشقجي ويطالب بـ"الحقيقة"

غوتيريش يخشى تكرار ما حصل مع خاشقجي ويطالب بـ"الحقيقة"

طالب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، حكومات العالم "بالرد بالطريقة المناسبة عقب معرفة حقيقة ما جرى مع الصحفي جمال خاشقجي.

ودعا غوتيريش، في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، إلى "كشف الحقيقة" بشأن ما جرى مع خاشقجي، معربا عن خشيته من "أن تتكرر وقائع اختفاء مثل هذه لتصبح أمرا طبيعيا جديدا".

وأضاف: "نحن بحاجة إلى أن نعرف بالضبط ما حدث، ونحتاج إلى أن نعرف بالضبط من المسؤول".

وأردف: "بالطبع، عندما نرى تكرارا لهذا النوع من الأوضاع، أعتقد أننا بحاجة إلى إيجاد طرق تتطلب المساءلة أيضًا"، دون مزيد من التوضيح.

وكانت آثار الصحفي السعودي قد اختفت في الثاني من تشرين أول/ أكتوبر الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول التركية، لإجراء معاملة رسمية تتعلق بزواجه.

ووفقا لتسريبات لوسائل إعلام، تعتقد الأجهزة الأمنية التركية أن فريقا سعوديا من ضباط يتبعون الاستخبارات وصلوا إلى إسطنبول على متن طائرتين خاصتين، وقاموا بقتل خاشقجي داخل القنصلية، وعمدوا إلى تقطيع جثته، وربما دفنها في حديقة منزل القنصل.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

حملة سعودية للرد على منتقدي تطبيق "أبشر"

نشر موقع "بزنس إنسايدر" الأمريكي تقريرا، تحدث فيه عن انطلاق حملة سعودية تدافع عن تطبيق حكومي يتميز بخصائص تسمح للرجل في البلاد أن يملي ويتتبع أين تسافر النساء.   ورد العديد من مؤيدي التطبيق على الانتقادات الموجهة من السياسيين وجماعات حقوق الإنسان التي أدانت "أبشر".   وكان موقع "بزنس إنسايدر" أفاد بأن التطبيق استخدم من قبل الرجال للحصول على تنبيهات الرسائل القصيرة عند عبور النساء للحدود، فضلا عن إمكانية حجب إذن لهن بالسفر...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *