الرئيسية / الاخبار / ترامب يشكر أردوغان.. ويتحدث عن مستقبل العلاقات مع تركيا

ترامب يشكر أردوغان.. ويتحدث عن مستقبل العلاقات مع تركيا

أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت، عن الشكر لنظيره التركي رجب طيب أردوغان "لمساعدته" في إطلاق سراح القس أندرو برانسون بعد فترة اعتقال نحو عامين، على خلفية اتهامات له متعلقة بدعم الإرهاب.

وكتب على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن القس "سيكون معي في المكتب البيضوي" في البيت الابيض "الساعة 14:30 (18:30 ت غ) بعد ظهر اليوم.

 

وأضاف: "سيكون أمرا رائعا رؤيته ومقابلته. إنه مسيحي عظيم خاض تجربة صعبة للغاية".

 

وقال ترامب إن قرار القضاء التركي الإفراج عن القس برانسون "سيؤدي إلى قيام علاقات جيدة وحتى ممتازة بين الولايات المتحدة وتركيا".

وأكد الرئيس الأمريكي "عدم وجود إتفاق مع تركيا من أجل إطلاق سراح القس وعودته" إلى واشنطن بعد أزمة دبلوماسية خطيرة.

 

اقرأ أيضا: القس الأمريكي برانسون يغادر تركيا متوجها لألمانيا وترامب يعلق

وأمر القضاء التركي، أمس الجمعة، بسجن القس الأمريكي 3 أعوام وشهر و15 يوما، بموجب المادة 220/7 من قانون البلاد. غير أن المحكمة التركية أمرت بإطلاق سراحه بعد الأخذ بعين الاعتبار الفترة التي قضاها في الحبس.

 

 

 

 

عن editor

شاهد أيضاً

أمريكا وروسيا تتبادلان الاتهامات حول إطلاق سباق تسلح جديد

 تبادلت روسيا والولايات المتحدة الاتهامات في الأمم المتحدة الخميس بالمخاطرة بإطلاق سباق تسلح جديد، في الوقت الذي أعربت فيه الصين عن عدم اهتمامها بالمشاركة في أي اتفاق روسي أمريكي جديد للحد من الأسلحة. وألغت واشنطن وموسكو اتفاقية الحد من الصواريخ النووية المتوسطة المدى بعد أن ألقى كل طرف بالمسؤولية على الآخر بانتهاك هذه الاتفاقية.   وقال نائب السفير الروسي لدى الامم المتحدة دميتري بوليانسكي أمام مجلس الامن إن اختبار واشنطن لصاروخ يطلق من الأرض هذا الاسبوع أظهر أن "أمريكا جاهزة لسباق تسلح جديد"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *