الرئيسية / الاخبار / بومبيو يطالب بالإفراج عن أمريكيين آخرين محكومين بتركيا

بومبيو يطالب بالإفراج عن أمريكيين آخرين محكومين بتركيا

علق وزير خارجية الولايات المتحدة مايك بومبيو السبت، على إفراج السلطات التركية على القس الأمريكي أندور برانسون، قائلا إن "القس برانسون عاد أخيرا إلى أمريكا، بعد محنة طويلة له ولأسراته".


وطالب بومبيو السلطات التركية بالإفراج أيضا عن "بقية الأمريكيين المحتجزين لديها، وكذلك عن أتراك يعملون في بعثات دبلوماسية أمريكية في تركيا"، معربا عن أمله أن "تفرج الحكومة التركية سريعا عن بقية المواطنين الأمريكيين وموظفي وزارة الخارجية المحليين المحتجزين لديها"، بحسب تعبيره.


واعتبر أن "إفراج تركيا عن القس برانسون يعد يوما عظيما لأمريكا"، مشددا على أن "رئيس الولايات المتحدة ووزارة الخارجية الأمريكية سيواصلان العمل بكد في سبيل أن يعود إلى ديارهم كل الرهائن الأمريكيين وأولئك المسجونين والمعتقلين بغير وجه حق".

 


يذكر أن الولايات المتحدة تطالب تركيا بالإفراج خصوصا عن سركان غولج الذي يحمل الجنسيتين التركية والأمريكية ويعمل عالما في وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا)، الذي حكمت عليه محكمة تركية في شباط/ فبراير بالسجن لمدة سبع سنوات ونصف، بتهمة الإرهاب قبل أن يتم تخفيض العقوبة في أيلول/ سبتمبر الماضي إلى السجن لمدة خمس سنوات.


إضافة إلى مطالبة واشنطن بالإفراج عن موظفين تركيين اثنين يعملان في بعثتين دبلوماسيتين أمريكيتين في تركيا، أحدهما هو موظف في القنصلية الأمريكية في أضنة يدعى حمزة أولوكاي، وقد رفضت محكمة الجمعة طلبا تقدم به لإطلاق سراحه.

عن editor

شاهد أيضاً

أعلى 10 روايات مبيعاً في العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *