الرئيسية / الاخبار / صحيفة: ساعة خاشقجي الـ"أبل" سجلت وقائع تعذيبه وقلته

صحيفة: ساعة خاشقجي الـ"أبل" سجلت وقائع تعذيبه وقلته

قالت صحيفة "ديلي صباح" التركية، الجمعة، إن ساعة الصحفي السعودي جمال خاشقجي من نوع "آبل" سجّلت بعض من وقائع تعذيبه والتحقيق معه.

 

وأوضحت الصحيفة أن الملفات التي سجلتها ساعة خاشقجي موجودة لدى السلطات التركية.

وبينت أن فريق الاغتيال السعودي حاول حذف بعض الملفات التي سجلتها ساعة خاشقجي، وقد استطاعوا الوصول الى هذه الملفات عبر استخدام بصمات خاشقجي، ولكن هذه الملفات تم الاحتفاظ بنسخة منها لدى خاصية التخزين "اي كلاود".

 

وكانت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، قالت مساء الجمعة، إن لدى تركيا تسجيلات صوتية ومرئية "صادمة"، تؤيد رواية مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده في اسطنبول.

ونقلت الشبكة الإخبارية عن مصدر مطلع على التحقيقات، أن وكالة استخبارات غربية اطلعت على أدلة تظهر وقوع عراك داخل القنصلية، بعد دخول خاشقجي إليها، في 2 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.


كما أشار المصدر إلى وجود "أدلة حول لحظة مقتل خاشقجي".

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

حملة سعودية للرد على منتقدي تطبيق "أبشر"

نشر موقع "بزنس إنسايدر" الأمريكي تقريرا، تحدث فيه عن انطلاق حملة سعودية تدافع عن تطبيق حكومي يتميز بخصائص تسمح للرجل في البلاد أن يملي ويتتبع أين تسافر النساء.   ورد العديد من مؤيدي التطبيق على الانتقادات الموجهة من السياسيين وجماعات حقوق الإنسان التي أدانت "أبشر".   وكان موقع "بزنس إنسايدر" أفاد بأن التطبيق استخدم من قبل الرجال للحصول على تنبيهات الرسائل القصيرة عند عبور النساء للحدود، فضلا عن إمكانية حجب إذن لهن بالسفر...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *