الرئيسية / الاخبار / دراسة استقصائية: الحوثيون انتهكوا أكثر من 750 مسجدًا للسنة في اليمن

دراسة استقصائية: الحوثيون انتهكوا أكثر من 750 مسجدًا للسنة في اليمن

كشفت دراسة استقصائية عن انتهاكات حوثية طالت مئات المساجد في اليمن رصدتها خلالها 3 سنوات في محافظات مختلفة من البلاد.
وبحسب الدراسة التي رصدت انتهاكات الحوثيين منذ عام 2013 حتى 2016، التي طالت أكثر من 750 مسجدًا في اليمن، تراوحت تلك الانتهاكات الجسيمة بين التفجير الكُليِّ، والقصف بالسلاح الثقيل، والنهب لكافة محتوياته.
كما أشارت إلى حرص الحوثيين على تفجير دور القرآن الكريم، المحسوبة على الطائفة السنية، واتخاذ بعض المساجد مجالس للقات وثكنات لعناصر الجماعة.
 حيث بينت الدراسة أن المساجد التي فجرها الحوثيون بلغت 80 مسجداً، والتي قصفوها بالدبابات والأسلحة الثقيلة بلغت 41 مسجداً، فيما اقتحموا وعبثوا بـ 117 مسجداً، وحولوا 157 مسجداً إلى ثكنات عسكرية، يتناولون فيها القات، و"الشيشة" و"الشمة".
وتأتي هذه الانتهاكات الحوثية في إطار محاولة الجماعة طمس الهوية السنية للبلاد، وتكريس فكر "ولاية الفقيه" لتعزيز قبضتها على البلاد على أساس وهم الحق الإلهي.

عن admin

شاهد أيضاً

الديك الفرنسي يزيد في "عطب" الماكينة الألمانية (شاهد)

عمقت فرنسا جراح ضيفتها ألمانيا، وحولت تخلفها أمامها 0-1 إلى فوز 2-1 الثلاثاء على "ستاد دو فرنسا"، وذلك في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى للمستوى الأول من دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم. وضع الألماني توني كروس منتخب المانشافت في المقدمة بهدف مبكر سجله، في الدقيقة 14 من ضربة جزاء. ورد النجم الفرنسي أنطوان غريزمان بهدفين متتاليين لمنتخب الديوك، الأول بتسديدة رأسية رائعة، عند الدقيقة 62، والثاني من ضربة جزاء، قبل 10 دقائق من نهاية الوقت الأصلي للقاء. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *