الرئيسية / الاخبار / #العدالة_من_أجل_جمال يشعل تويتر ومطالب بمحاسبة السعودية

#العدالة_من_أجل_جمال يشعل تويتر ومطالب بمحاسبة السعودية

أطلق عدد من النشطاء عدة مطالبات لكشف مصير الصحفي السعودي جمال خاشقجي ومعرفة أسباب اختفائه وقتله.

 

من بين تلك المطالبات وسم دشنه مدير فضائية الجزيرة السابق ياسر أبو هلالة بعنوان "العدالة من أجل جمال" باللغتين العربية والانجليزية.

 

النشطاء تفاعلوا مع الوسم مطالبين بتحقيقات معلنة للكشف عن أسباب قتل خاشقجي في قنصلية بلده في دولة أجنبية، ومعرفة ما الذي ارتكبه خاشقجي حتى يتم إرسال فرقة عسكريين من وطنه لاغتياله، وما الفائدة التي عادت على دولته من اغتياله، طبقا لتساؤلات النشطاء.

 

آخرون أكدوا أن مقتل خاشقجي سيكون بداية لإحداث تغييرات واسعة في المنطقة العربية على غرار مقتل "بوعزيزي" تونس والذي أعقبه ثورات الربيع العربي.

 

البعض الآخر دعى تركيا لملاحقة السعودية جنائيا في المحاكم الدولية، وتقديم جميع الأدلة وكل من شارك في مقتل خاشقجي إلى القضاء التركي والدولي.

 

نشطاء طالبوا المنظمات الحقوقية الدولية بملاحقة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان دوليا والمطالبة بمحاكمته وفرض عقوبات على المملكة.

 

آخرون شعروا باليأس من تحقيق العدالة، مؤكدين أن حق جمال سيضيع أمام المصالح الدولية، مستشهدين باستمرار نظام الانقلاب في مصر وعدم ملاحقة أي من أفراده حتى الآن رغم سقوط المئات من أفراد الشعب المصري أمام أسلحة النظام، ومستشهدين أيضا بالنظام السوري وما ارتكبه من مجازر بحق الشعب ورغم ذلك لم تتم أي ملاحقات أو محاكمات.. بحسب النشطاء.

 

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

تصريح مفاجئ لترامب عن أسامة بن لادن يثير غضبا واسعا

علق الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على تصفية أسامة بن لادن، مهاجما تعامل الإدارة الأمريكية في حينها مع زعيم القاعدة.   واعتبر ترامب في تصريحه المفاجئ، أنه كان يجب أن يُقبض على ابن لادن "قبل ذلك بكثير"، مهاجما الرؤساء أسلافه، وباكستان. جاء ذلك وفق تغريدة على حساب ترامب الرسمي في "تويتر"، حيث كتب: "بالتأكيد كان علينا القبض على ابن لادن قبل ذلك بكثير....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *