الرئيسية / الاخبار / #STOPFII.. أصدقاء خاشقجي يدعون لمقاطعة مؤتمر سعودي

#STOPFII.. أصدقاء خاشقجي يدعون لمقاطعة مؤتمر سعودي

أطلق صحفيون وإعلاميون عرب، يعدون أصدقاء للكاتب السعودي جمال خاشقجي المختفي منذ دخوله لقنصلية بلاده في إسطنبول التركية، حملة لمقاطعة مؤتمر الاستثمار المقرر عقده في الرياض نهاية تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، برعاية ولي العهد السعودي محمد بن سلمان. 


وسبق أن أطلق الحملة زملاء خاشقجي في صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية وعدد من الصحفيين في الولايات المتحدة الأمريكية أشاروا إلى أهمية الحملة الدولية لدعوة جميع المؤسسات الإعلامية والأمريكية تحديدا بالانسحاب من رعاية مؤتمر الاستثمار السعودي المقرر عقده بالرياض في الفترة من 23-25 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.


وتضامنا مع تلك الحملة الدولية، أطلق عدد من الاعلاميين العرب والصفحات المطالبة بتحقيق العدالة من أجل خاشقجي حملة للمشاركة بالحملة ذاتها، عبر وسوم عدة، وبإرسال رسائل إلى المؤسسات الراعية لذلك المؤتمر، ومطالبتهم بالانسحاب تضامنا مع خاشقجي. 


وأوضحت صفحة "أصدقاء جمال خاشقجي" أسماء المؤسسات الراعية وهي: "BLOOMBERG,CNN FINANCIAL TIMES, CNBC, FOX BUSINESS NETWORK"، وسبق أن انسحب عدد منها بالفعل.

 

وطالبت الصفحة بالدخول إلى موقع المؤتمر السعودي، وإرسال رسالة للمتحدثين وأعضاء المجلس الاستشاري، ومطالبتهم بالانسحاب من المشاركة والحضور".


وكان إعلاميون وصفحات عربية قد حددوا إطلاق تغريدات ومنشورات المشاركة في حملة مقاطعة المؤتمر في الخامسة مساء بتوقيت مكة المكرمة، على مواقع التواصل الاجتماعي، عبر وسم "#STOPFII".

 

وعبر الوسم، نشر الإعلامي المصري أسامة جاويش، تغريدات عدة توضح الإعلاميين الغربيين المشاركين في الحملة، الذين أعلنوا انسحابهم من المشاركة به، بالإضافة إلى صور لرجال أعمال أعلنوا سحب مشاريعهم الاستثمارية من المملكة تضامنا مع خاشقجي. 

 






 



 



 



 



 



 



 



 



 



 



 



 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

جنوب لبنان أمام تحديات قرع "طبول الحرب" عام 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *