الرئيسية / الاخبار / الرياض ترحب بتشكيل مجموعة عمل تركية سعودية في قضية خاشقجي

الرياض ترحب بتشكيل مجموعة عمل تركية سعودية في قضية خاشقجي

نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، الجمعة، عن مصدر سعودي ترحيبه بإعلان الرئاسة التركية عن تجاوبها مع طلب الرياض بتشكيل فريق عمل مشترك بين البلدين للتحقيق في اختفاء الصحفي جمال خاشقجي.

 

وبحسب الوكالة السعودية، وصف المصدر الخطوة التركية بـ"الإيجابية".


وأكد المصدر ذاته، "ثقته التامة بقدرة فريق العمل المشترك وتعاون عناصره على القيام بالمهام المنوطة به على أكمل وجه، كما أكد حرص المملكة الكبير على أمن وسلامة مواطنيها أينما كانوا"، وفقا للوكالة.

 

وكان المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن، أعلن الخميس، عن إقرار تشكيل مجموعة عمل مشتركة بين أنقرة والرياض للكشف عن مصير الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي، بناء على عرض قدم من السعودية.

 

اقرأ أيضا: الرياض تتراجع وتعرض تشكيل مجموعة عمل تركية سعودية

وقال كالن، إنه "تم إقرار تشكيل مجموعة عمل مشتركة للكشف عن جميع جوانب حادثة خاشقجي، بناء على مقترح من الجانب السعودي".

 

وكان وفد وصل إلى العاصمة التركية أنقرة يترأسه الأمير خالد بن فيصل مستشار العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز للمشاركة في التحقيقات بشأن اختفاء الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده الأسبوع الماضي.


وكان مسؤول تركي اتهم، الأربعاء، السلطات السعودية بعدم التعاون في تحقيقات اختفاء الصحفي السعودي خاشقجي، بعد دخوله إلى قنصلية بلاده بإسطنبول في 2 من الشهر الجاري.

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن المسؤول التركي قوله، إن السعوديين يرفضون منح فريق التحقيق التركي إذن الدخول إلى مقر القنصلية، وكذلك يرفضون منحنا إذن دخول منزل القنصل السعودي.

 

عن admin

شاهد أيضاً

الديك الفرنسي يزيد في "عطب" الماكينة الألمانية (شاهد)

عمقت فرنسا جراح ضيفتها ألمانيا، وحولت تخلفها أمامها 0-1 إلى فوز 2-1 الثلاثاء على "ستاد دو فرنسا"، وذلك في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى للمستوى الأول من دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم. وضع الألماني توني كروس منتخب المانشافت في المقدمة بهدف مبكر سجله، في الدقيقة 14 من ضربة جزاء. ورد النجم الفرنسي أنطوان غريزمان بهدفين متتاليين لمنتخب الديوك، الأول بتسديدة رأسية رائعة، عند الدقيقة 62، والثاني من ضربة جزاء، قبل 10 دقائق من نهاية الوقت الأصلي للقاء. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *