الرئيسية / الاخبار / بي بي سي: تركيا تملك تسجيلات قتل خاشقجي داخل القنصلية

بي بي سي: تركيا تملك تسجيلات قتل خاشقجي داخل القنصلية

قال مصدر أمني تركي مقرب من التحقيقات لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" إن هناك تسجيلا صوتيا ومصورا يثبت أن الكاتب والإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، قتل داخل القنصلية السعودية في تركيا.

وأخبرت الحكومة التركية المسؤولين الأمريكيين أنها تملك تسجيلا صوتيا وفيديو يؤكد أن الصحافي السعودي جمال خاشقجي قتل داخل السفارة السعودية في اسطنبول هذا الشهر.

 ونقلت صحيفة واشنطن بوست، في تقرير ترجمته "" عن مسؤولين سعوديين وأتراك قولهم إن التسجيل يظهر أن الفريق الأمني قام باحتجاز خاشقجي بعد دخوله القنصلية في 2 تشرين الأول/أكتوبر، وقاموا بعد ذلك بقتله وتقطيعه.

ويقدم التسجيل تحديدا عددا من الأدلة البشعة التي تؤكد مسؤولية الفريق السعودي عن مقتل خاشقجي، حسبما قال المسؤولون.

وقال شخص على معرفة بالتسجيل الذي وافق مثل البقية على مناقشة المعلومات الأمنية الحساسة شرط عدم الكشف عن هويته: "يقدم التسجيل من داخل السفارة ما حدث لجمال عندما دخل". وأضاف: "يمكننك الاستماع لأصوات الرجال يتحدثون العربية"، و"يمكنك سماع كيف تم التحقيق معه وعُذب وقُتل بعد ذلك".

وقال شخص ثانٍ اطلع على التسجيل إنه يمكن سماع الرجال وهم يضربون خاشقجي.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

ديمستورا يهدد دمشق بالتخلي عن جهوده بتشكيل لجنة الدستور

هدد مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، الاثنين، بالتخلي عن جهوده بتشكيل لجنة صياغة الدستور في سوريا، إثر إعاقة النظام السوري لتشكيلها.   وقال ديمستورا إنه قد يتعيّن على المنظّمة الدولية التخلّي عن جهودها الرامية لتشكيل لجنة تعمل على صياغة دستور جديد لسوريا إذا لم يتم التوصّل إلى اتفاق بهذا الشأن قبل نهاية كانون الأول/ ديسمبر المقبل. وتأتي تهديدات دي ميستورا مع اقتراب موعد تخليه عن منصبه في نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *