الرئيسية / الاخبار / احتجاجات أمام "احتفالية اليوم الوطني السعودي" بلندن (شاهد)

احتجاجات أمام "احتفالية اليوم الوطني السعودي" بلندن (شاهد)

تجمع عشرات النشطاء أمام متحف الطبيعة الوطني البريطاني احتجاجاً على استضافته احتفالية بمناسبة اليوم الوطني السعودي في لندن.

واستنكر المشارونو في الفعالية الاستضافة "في بلد تحترم القانون وحقوق الإنسان خصوصاً في هذا التوقيت" بحسب تعبيرهم.

ورفع المشاركون لافتات ورددوا شعارات تطالب بالكشف عن مصير الكاتب السعودي، جمال خاشقجي، ووقف الحرب على اليمن، والتجاوزات ضد المعارضة في البحرين.

 


في وقت سابق، نظمت مؤسسة "القسط" لحقوق الإنسان ومنظمة "مراسلون بلا حدود" وقفة أمام السفارة السعودية في العاصمة البريطانية لندن، تنديدا باختفاء الكاتب السعودي جمال خاشقي، مطالبين المجتمع الدولي بالضغط على المملكة العربية السعودية من أجل الكشف عن مصيره.

واعتبرت المتحدثه باسم مراسلون بلا حدود، روبيكا فينست، في حديثها مع "" أن واقعة الاغتيال ـ إن صحت ـ تعد جريمة لا تغتفر للسلطات السعودية.

كما أكدت على ضرورة الضغط على المجتمع الدولي والدول التي تؤمن بالحريات للعمل على ملاحقة الممكلة العربية السعودية من أجل الكشف عن مصير خاشجقي.

 

 

عن

شاهد أيضاً

انتهاء ترتيبات انطلاق مؤتمر فلسطينيي أوروبا بنسخته الـ17

ويهدف المؤتمر لإبراز صوت الفلسطينيين من قلب القارة الأوروبية، وإحياء الذاكرة الفلسطينية والتبشير بحق العودة، بمشاركة مميزة مهمة في الداخل والخارج والشتات. اقرأ أيضا :  هذه هي تحضيرات فلسطينيي الشتات لإحياء ذكرى يوم الأرض و"مؤتمر فلسطينيو أوروبا" واحد من أهم المؤسسات المتخصصة في الشأن الفلسطيني، وله دور بارز في توحيد الجهود الفلسطينية وتوظيفها في خدمة الحقوق الفلسطينية وفي مقدمتها حق العودة. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *