الرئيسية / الاخبار / سفير أمريكي سابق بالرياض يدعو لفرض عقوبات على السعودية

سفير أمريكي سابق بالرياض يدعو لفرض عقوبات على السعودية

دعا سفير أمريكي أسبق في الرياض إلى تعليق مبيعات الأسلحة الأمريكية إلى السعودية، في ضوء قضية الإعلامي السعودي جمال خاشقجي الذي اختفى قبل عشرة أيام بعد مراجعته قنصلية بلاده في اسطنبول.

 

وفي مقابلة على قناة " " الأمريكية، قال السفير الأسبق روبرت جوردان إن هناك تساؤلات حول واقعية هذه المبيعات، ولكن أعتقد أنه يجب تعليقها حتى نحصل على مزيد من الإجابات ومعلومات أفضل والمزيد من الشفافية من السعوديين".


وعن تأثير الحادثة على العلاقات الأمريكية السعودية، قال السفير الذي تولى منصبه إبان رئاسة الرئيس الأسبق جورج دبليو بوش: "لا يمكن غض الطرف عن ما حصل، عليك أن تجد طريقة للتعامل مع هذا النوع من السلوك المارق".


إلا أنه استدرك: "يجب الاكتفاء بالعقوبات الاقتصادية، ولا أعتقد أننا بحاجة إلى تعليق كل العلاقات أو سحب دبلوماسيينا. نحن بحاجة إلى مواصلة الدبلوماسية. هذا وقت للدبلوماسية، لكنه أيضا وقت لفرض العواقب".


وأضاف الدبلوماسي الأمريكي: هناك قائمة من 15 من فرقة الموت توجهت على ما يبدو إلى اسطنبول، يجب معاقبة هؤلاء الأشخاص على الفور، كما فعلنا مع أفراد إيرانيين وروس في الماضي".

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

حماس بعد 31 عاما.. أين تضع أقدامها؟

حين الحديث عن الحركتين الكبيرتين اللتين تقتسمان المشهد الفلسطيني، فتح وحماس، فإنّ الحديث عن فتح في المناسبات التي تخصّها كذكرى انطلاقاتها ومؤتمراتها العامّة لا يكون كالحديث عن حماس. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *