الرئيسية / الاخبار / تشكيل مجموعة عمل تركية سعودية لكشف مصير خاشقجي

تشكيل مجموعة عمل تركية سعودية لكشف مصير خاشقجي

أعلن المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن الخميس، عن إقرار تشكيل مجموعة عمل مشتركة بين أنقرة والرياض للكشف عن مصير الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي، بناء على عرض من السعودية.


وقال كالن في تصريحات لوكالة الأناضول، إنه "تم إقرار تشكيل مجموعة عمل مشتركة للكشف عن جميع جوانب حادثة خاشقجي، بناء على مقترح من الجانب السعودي".


وتطرق كالن في تصريحاته إلى قضية اختفاء خاشقجي منذ الثلاثاء قبل الماضي، بعد دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول وعدم مغادرته منها، بحسب شهادة خطيبته وتأكيدات المصادر الأمنية التركية.

 



وكشفت مصادر أمنية تركية، أن 15 مواطنا سعوديا وصلوا مطار إسطنبول على متن طائرتين خاصتين، ثم توجهوا إلى قنصلية بلادهم أثناء تواجد خاشقجي فيها، قبل عودتهم إلى الدول التي جاؤوا منها، في غضون ساعات.


وكانت "" أول من كشفت عن حادثة اختفاء خاشقجي، حينما تحدثت مع خطيبته خديجة جنكيز وأوردت لها تفاصيل الحادثة في 2 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

 

عن editor

شاهد أيضاً

FP: كيف يتشابه زعيما ميانمار وهنغاريا بكراهية الإسلام؟

نشرت مجلة "فورين بوليسي" مقالا للباحث في كلية الحربية الأمريكية عظيم إبراهيم، يقول فيه إن أون سان سو تشي منحت عام 1991 جائزة نوبل للسلام مكافأة على نشاطها لأجل الديمقراطية، ومثابرتها على المناداة بها في وجه قمع مقيت من الطغمة العسكرية الاشتراكية في ميانمار.     ويقول الكاتب: "في وقتها، كان يمكن أن تتوقع من الشخصين المتخرجين من جامعة أكسفورد الكثير من التشابه، وللأسف فإن الشخصين لديهما تشابه كبير اليوم، لكن في الأمور الخطأ، وقد اختزل ذلك اجتماع بينهما في 5 حزيران/ يونيو: ففي مكانيهما المتقابلين في العالم التقى الزعيمان على الرفض ذاته لكل شيء كانا يمثلانه". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *