الرئيسية / الاخبار / CNN تكشف تفاصيل اتصال ابن سلمان مع كوشنر بشأن خاشقجي

CNN تكشف تفاصيل اتصال ابن سلمان مع كوشنر بشأن خاشقجي

نشرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية الخميس، ما أسمته "تفاصيل" الاتصال الهاتفي الذي جرى بين ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وجاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن الإعلامي السعودي جمال خاشقجي.


ونقلت الشبكة عن مصدر أمريكي مطلع قوله إن "ابن سلمان هو من بادر بنفسه بالاتصال لأجل التحدث مع كوشنر، بعدما بدأ اللوم يتجه ناحيته وناحية الديوان الملكي في قضية اختفاء خاشقجي، بعد دخوله القنصلية السعودية بإسطنبول في 2 تشرين الأول/ أكتوبر"، مؤكدا أن "الاتصالات كانت صريحة، وأن الولايات المتحدة تواصل السير على حبل مشدود في هذا الملف".

 


وأوضح المصدر أن "ابن سلمان اتصل تحديدا بكوشنر، لأنه نقطة رئيسية للتواصل مع البيت الأبيض، لأجل نفي الاتهامات"، مضيفا أن "مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون انضم لاحقا للمكالمة، وبعدها أجرى وزير الخارجية مايك بومبيو حديثه مع ابن سلمان، موضحا أنه لن يكون قادرا على الالتفاف حولهم".


وأعلن البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية أن كوشنر وبولتون وبومبيو تحدثوا مع ولي العهد السعودي للحصول على معلومات بشأن قضية خاشقجي.

 

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

قائد وحدة إسرائيلية سرية يستقيل من منصبه.. لهذا السبب

قالت صحيفة إسرائيلية، إن قائد دائرة هيئة الأركان الخاصة في جيش الاحتلال، قدم استقالته.   وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" أن قائد الوحدة الإسرائيلية، الذي لم يكشف عن اسمه قرر إنهاء خدمته العسكرية، مشيرة إلى أنه أول قائد لفرقة "سييرت متكال" يقدم استقالته منذ 23 عاما.   وقالت الصحيفة، إن القائد العسكري قرر استقالته لفشل عملية أشرف عليها لتسلل قوات إسرائيلية خاصة، أدت لمقتل ضابط برتبة مقدم وأصيب نائبه، بعملية أطلقت عليها كتائب القسام "حد السيف". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *