الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / فائض ميزانية الكويت يقترب من 1.3 مليار دينار في شهرين

فائض ميزانية الكويت يقترب من 1.3 مليار دينار في شهرين

أعلنت وزارة المالية الكويتية، تحقيق فائض في الميزانية بقيمة 1.29 مليار دينار خلال شهري نيسان/ أبريل، وأيار/ مايو الماضيين، موضحة أن الفائض قبل خصم احتياطي الأجيال القادمة بلغ 1.61 مليار دينار (5.3 مليار دولار) خلال الشهرين، قبل أن يتم تحويل 320 مليون دينار.

وحسب البيانات، سجّلت الإيرادات العامة نحو 3.2 مليار دينار خلال الشهرين، وبلغت المصروفات نحو 1.25 مليار دينار.

وذكرت الوزارة وفقاً لصحيفة "الرأي"، أن الإيرادات النفطية سجّلت خلال أبريل ومايو 2018 نحو 3 مليارات دينار، بنسبة 23 في المئة من المستهدف في العام المالي 2018-2019 والبالغ 13.3 مليار دينار.

وسجّلت الإيرادات غير النفطية نحو 170 مليون دينار، تضمنت حصيلة من الضرائب والرسوم بقيمة 94 مليون دينار، بنسبة 17.1 في المئة من الربط المستهدف البالغ 551 مليون دينار.

وأشارت الوزارة إلى إنفاق نحو 267 مليون دينار على تعويضات العاملين خلال الشهرين، إضافة لنحو 28 مليون دينار على بند السلع والخدمات.

وأفادت أن إجمالي المنح خلال أبريل ومايو بلغ نحو 703 ملايين دينار، فيما تم إنفاق نحو 58.4 مليون دينار على المنافع الاجتماعية.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

خطيبة خاشقجي تتحدث عن حياتهما وتنتقد موقف واشنطن من قتلته

كتبت الصحفية التركية خديجة جنكيز، خطيبة الكاتب السعودي الراحل جمال خاشقجي، مقالا في صحيفة "نيويورك تايمز" حول حياتهما، ودور واشنطن تجاه المتهمين بقتله.   وقالت جنكيز في مقالها، إن خاشقجي كان يشوقها لزيارة واشنطن، ويتحدث عنها بدفء، إضافة إلى رغبته في أن تتعرف إلى أصدقائه فيها.   وأوضحت أن الأيام التي سبقت قتله كانت تتجهز فيها لحفل زفافها، وكان خاشقجي فضوليا، ويطلب منها تصوير جميع مشترياتها له...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *