الرئيسية / الاخبار / وزير خارجية تركيا يصل إلى بغداد ويعقد سلسلة لقاءات

وزير خارجية تركيا يصل إلى بغداد ويعقد سلسلة لقاءات

التقى وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، الخميس، عادل عبد المهدي، المكلّف بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة.


وجرى اللقاء في المنطقة الخضراء بالعاصمة بغداد، بعيدا عن عدسات الصحفيين، كما التقى تشاووش أوغلو مع عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني.


ومن المنتظر أن يلتقي تشاووش أوغلو خلال الساعات القادمة مع الرئيس العراقي برهم صالح ورئيس الوزراء المنتهية ولايته، حيدر العبادي ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي، ورئيس منظمة بدر هادي العامري، وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، وممثلي المجتمع التركماني في العراق.


وسيجري وزير الخارجية التركي زيارة إلى ضريح الصحابي علي بن أبي طالب في مدينة النجف.


وبحسب بيان أصدرته الخارجية التركية، الأربعاء، فإن تشاووش أوغلو سيعقد لقاءات مع المسؤولين العراقيين، ويزور مدينة أربيل في إقليم كردستان العراق.


ومن المتوقع أن يتناول تشاووش أوغلو خلال لقاءاته مع المسؤولين العراقيين، العلاقات الثنائية والتعاون القائم بين الجانبين في العديد من المجالات، إضافة إلى إعادة إعمار العراق، بحسب تغريدة للسفير التركي في بغداد فاتح يلدز.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

أستراليا تعتزم المصادقة على الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

قالت صحيفة يديعوت أحرنوت، إنه من المتوقع أن تعترف الحكومة الأسترالية، اليوم الثلاثاء بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال. ونقلت الصحيفة العبرية، عن تقارير إعلامية أسترالية، أن الحكومة في كانبرا، تعتزم المصادقة على القرار اليوم الثلاثاء، بعد أن وافقت عليه لجنة الأمن القومي في مجلس الوزراء أمس الاثنين. وأشارت في خبر ترجمته ، إلى أنه على الرغم من ذلك الاعتراف، إلا أنه من غير المتوقع أن تقوم أستراليا بنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس المحتلة، بسبب الضغوط وتهديدات من ماليزيا وإندونيسيا ودول إسلامية أخرى. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *