الرئيسية / الاخبار / وزير خارجية تركيا يصل إلى بغداد ويعقد سلسلة لقاءات

وزير خارجية تركيا يصل إلى بغداد ويعقد سلسلة لقاءات

التقى وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، الخميس، عادل عبد المهدي، المكلّف بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة.


وجرى اللقاء في المنطقة الخضراء بالعاصمة بغداد، بعيدا عن عدسات الصحفيين، كما التقى تشاووش أوغلو مع عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني.


ومن المنتظر أن يلتقي تشاووش أوغلو خلال الساعات القادمة مع الرئيس العراقي برهم صالح ورئيس الوزراء المنتهية ولايته، حيدر العبادي ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي، ورئيس منظمة بدر هادي العامري، وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، وممثلي المجتمع التركماني في العراق.


وسيجري وزير الخارجية التركي زيارة إلى ضريح الصحابي علي بن أبي طالب في مدينة النجف.


وبحسب بيان أصدرته الخارجية التركية، الأربعاء، فإن تشاووش أوغلو سيعقد لقاءات مع المسؤولين العراقيين، ويزور مدينة أربيل في إقليم كردستان العراق.


ومن المتوقع أن يتناول تشاووش أوغلو خلال لقاءاته مع المسؤولين العراقيين، العلاقات الثنائية والتعاون القائم بين الجانبين في العديد من المجالات، إضافة إلى إعادة إعمار العراق، بحسب تغريدة للسفير التركي في بغداد فاتح يلدز.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

صحيفة: أفعال ابن سلمان قمعية.. الواقع يضع حدا لروايته

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية تقريرا تحدثت من خلاله عن الاختلاف بين الحقيقة والخيال فيما يتعلق بممارسات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، حيث يبدو أن تصريحاته المنمقة تختلف كثيرا عن أفعاله الموسومة بالقمع والترهيب. وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته "" إن وسائل الإعلام السعودية وبعض المنابر الصحفية الأمريكية كانت تتغنى بإنجازات ولي العهد محمد بن سلمان، منذ بضعة أشهر فقط، وخلال زيارته إلى كل من العاصمة واشنطن ونيويورك ووادي السيليكون، سعى ابن سلمان إلى إظهار الجانب المشرق من شخصيته والنوايا الحسنة لجولته العالمية. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *