الرئيسية / الاخبار / كاتب يهودي يتخيل خطابا "أمميا" لنتنياهو يقول فيه الحقيقة

كاتب يهودي يتخيل خطابا "أمميا" لنتنياهو يقول فيه الحقيقة

تخيّل الكاتب اليساري الإسرائيلي المتعاطف مع الفلسطينيين المعارض للصهيونية؛ جدعون ليفي، خطابا جديدا آخر لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، يقول  فيه الحقيقة، وليس الأكاذيب التي قالها في خطابه، ويكررها كل عام.

وجاء مقال الكاتب الإسرائيلي بعنوان "مندوبو الأمم المتحدة المحترمون: إليكم الحقيقة"، ونشرته صحيفة "هآرتس" اليوم الأحد. أما خطاب نتنياهو المتخيّل، فكان نصّه كالآتي:

بعد الردود المملة في العالم على خطابي في الجمعية العمومية يوم الخميس، فإني قررت التوجه إلى سكرتارية الأمم المتحدة بطلب استثنائي لكي أخطب ثانية. وتعهدت بأن ألقي وللمرة الأولى في حياتي، خطابا يقول الحقيقة. أنا أشكر السكرتارية التي استجابت لطلبي.

 

أقف أمامكم أيها المندوبون المحترمون، كرئيس لحكومة إسرائيل. سنة وراء الأخرى، وأنا أحاول أن أصرف انتباهكم، وانتباه العالم ومواطني بلادي وأن أضللكم. كل خطاباتي تركزت دائما على موضوع واحد، وهو إيران، إيران، ثم إيران.

 

لقد أحضرت مساعدين، استخدمت الخدع، كشفت عن معلومات استخباراتية حقيقية ومزيفة، كل ذلك من أجل صرف انتباهكم عن الحقيقة.

 

العديد منكم، وعلى رأسهم الولايات المتحدة، سقطوا في الفخ الذي نصبته لهم، وتحولت إيران إلى عدوة الإنسانية. اليوم أود أن أقول لكم الحقيقة: إيران أقل خطرا بكثير مما وصفت لكم. يوجد لدى إسرائيل القوة الكافية للدفاع عن نفسها في وجهها، والاتفاق الذي وُقِّع معها كان جيدا، هو أفضل من كل البدائل الأخرى. انسوا الصور المضحكة التي عرضتها أمامكم. يوجد في الحقيقة محل لتنظيف السجاد بالقرب من البوابة الحديدية في طهران، كما أخبرتكم، ولكنكم تعرفون أنه في إسرائيل يوجد منشآت أكثر خطرا من المنشأة الموجودة بالقرب من مصنع تنظيف السجاد الإيراني، ولا أحد يتحدث عنها.

 


عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

الديك الفرنسي يزيد في "عطب" الماكينة الألمانية (شاهد)

عمقت فرنسا جراح ضيفتها ألمانيا، وحولت تخلفها أمامها 0-1 إلى فوز 2-1 الثلاثاء على "ستاد دو فرنسا"، وذلك في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى للمستوى الأول من دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم. وضع الألماني توني كروس منتخب المانشافت في المقدمة بهدف مبكر سجله، في الدقيقة 14 من ضربة جزاء. ورد النجم الفرنسي أنطوان غريزمان بهدفين متتاليين لمنتخب الديوك، الأول بتسديدة رأسية رائعة، عند الدقيقة 62، والثاني من ضربة جزاء، قبل 10 دقائق من نهاية الوقت الأصلي للقاء. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *