الرئيسية / الاخبار / حكم إيراني بالإعدام لثلاثة مدانين "تلاعبوا بالاقتصاد"

حكم إيراني بالإعدام لثلاثة مدانين "تلاعبوا بالاقتصاد"

أصدرت محكمة إيرانية خاصة أحكاما تراوحت بين الإعدام والسجن لـ 20 عاما بحق عدد من الأشخاص المتهمين بـ"نشر الفساد في الأرض" بعد إدانتهم بالتلاعب في الاقتصاد.

وأنشأت السلطات الإيرانية محاكم ثورية خاصة الشهر الماضي لتسريع مقاضاة المشتبه بهم في جرائم اقتصادية بعد دعوة من المرشد الأعلى للثورة الإيرانية آية الله علي خامنئي.

ونقل التلفزيون الرسمي عن غلام حسين محسني اجئي المتحدث باسم السلطة القضائية قوله إن المحاكم قضت بإعدام ثلاثة متهمين لإدانتهم "بنشر الفساد في الأرض" وهي جريمة عقوبتها الإعدام بموجب أحكام الشريعة الإسلامية المعمول بها في إيران.

ولم يذكر محسني اجئي أسماء المتهمين الثلاثة ونقل التلفزيون الرسمي عنه قوله إنه يتعين مصادقة المحكمة العليا على الأحكام حتى تنفذ.

واتهم المسؤولون الإيرانيون الولايات المتحدة وإسرائيل والسعودية ومعارضين يعيشون في المنفى بإثارة القلاقل وشن حرب اقتصادية لزعزعة الاستقرار في إيران.

ونقلت وكالة "الجمهورية الإسلامية الإيرانية" للأنباء عن محسني اجئي قوله إن أحكاما بالسجن لما يصل إلى 20 عاما صدرت بحق 32 متهما آخرين.

عن admin

شاهد أيضاً

الديك الفرنسي يزيد في "عطب" الماكينة الألمانية (شاهد)

عمقت فرنسا جراح ضيفتها ألمانيا، وحولت تخلفها أمامها 0-1 إلى فوز 2-1 الثلاثاء على "ستاد دو فرنسا"، وذلك في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى للمستوى الأول من دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم. وضع الألماني توني كروس منتخب المانشافت في المقدمة بهدف مبكر سجله، في الدقيقة 14 من ضربة جزاء. ورد النجم الفرنسي أنطوان غريزمان بهدفين متتاليين لمنتخب الديوك، الأول بتسديدة رأسية رائعة، عند الدقيقة 62، والثاني من ضربة جزاء، قبل 10 دقائق من نهاية الوقت الأصلي للقاء. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *