الرئيسية / الاخبار / قوات يمنية تحاصر "النخبة الشبوانية" المدعومة إماراتيا بشبوة

قوات يمنية تحاصر "النخبة الشبوانية" المدعومة إماراتيا بشبوة

قالت مصادر يمنية الأحد إن توترا أمنيا نشب بين قوات تابعة للحكومة اليمنية من جهة، وقوات "النخبة الشبوانية" المدعومة من دولة الإمارات من جهة أخرى، وذلك في محافظة شبوة، جنوب شرق اليمن.


وأفاد مصدر محلي في تصريح لـ"" بأن التوتر الأمني في مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة، نشب على خلفية قيام قوات "النخبة الشبوانية" باستحداث حواجز عسكرية لها في مركز المحافظة.


وأضاف المصدر -مفضلا عدم ذكر اسمه- أن القوات الحكومية المشتركة (المشكلة من قوات شرطية وأخرى تابعة للجيش)، انتشرت وقامت بتطويق النقطة العسكرية التي أنشأتها قوات النخبة في شارع حنيش، بمدينة عتق، وسط مخاوف من انفجار الموقف عسكريا بينهما.


ووفقا للمصدر فإن "قوات النخبة التي تتحكم بعدد من المداخل في محافظة شبوة، تسعى إلى تعزيز قبضتها في مدينة عتق، عاصمة المحافظة، إلا أن هذا الوضع لم يعد مقبولا لدى السلطات المحلية هناك".


وتشهد محافظة شبوة الغنية بالنفط، توترا أمنيا، بين القوات التابعة للحكومة الشرعية، وقوات النخبة، وصلت حد إعلان مدير شرطة المحافظة، في وقت سابق من العام الجاري، الرد على أي استفزازات تمارسها الأخيرة.


وفي الأشهر القليلة الماضية، هاجمت قوات النخبة مقرات أمنية تابعة للشرطة المحلية في عدد من المديريات، واحتجزت جنودا حكوميين، قبل أن تقوم بتحويلها إلى مقرات لما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" الذي تشكل في آذار/ مارس 2017، هو الآخر بتمويل من الإمارات.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

نتنياهو يلغي زيارة للنمسا

ألغى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو زيارة كان يفترض أن يقوم بها الأسبوع المقبل إلى النمسا كما قال الخميس المتحدث باسم الخارجية في حين تلوح في الأفق انتخابات مبكرة في إسرائيل. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *