الرئيسية / الاخبار / ظريف: هذا شرطنا لعدم الانسحاب من الاتفاق النووي

ظريف: هذا شرطنا لعدم الانسحاب من الاتفاق النووي

كشف وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الأحد، عن شرط بلاده لعدم الانسحاب من الاتفاق النووي الذي تسعى الدول الأوروبية إلى تثبيته بعد انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية.


ونقلت وكالة "فارس" تصريحات عن ظريف أوردتها صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أكد فيها أن "إيران قد تخرج من الاتفاق النووي في حال عدم فاعلية الآلية الخاصة التي طرحها الأوروبيون للحفاظ على الاتفاق".


وأضاف في معرض رده على سؤال عن ما إذا كان انسحاب إيران سيفتح الطريق أمام أمريكا للمبادرة إلى عمل عسكري ضدها قال: "أعتقد أنه لو كانت الولايات المتحدة تتصور أنه يمكنها تحقيق النجاح في مثل هذا الهجوم لكانت قد بادرت إليه".


وحول تعامل إيران مع الحظر الأمريكي على التعامل بالدولار، قال ظريف إن "الآلية الرئيسية ستكون عدم استخدام الدولار"، حيث ذكرت الصحيفة أن إيران تعتزم الالتفاف على الحظر الأمريكي عبر استخدام العملات الأجنبية غير الدولار. 


وقال ظريف: "يمكننا بيع السلع بعملتنا وأن نشتري السلع من الدول الأخرى بعملاتهم وفي نهاية مرحلة معينة يمكننا موازنتها على أساس عملة غير الدولار، فالقيام بهذا العمل ممكن تماما وحتى إنه مفيد أيضا".

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

تصريح مفاجئ لترامب عن أسامة بن لادن يثير غضبا واسعا

علق الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على تصفية أسامة بن لادن، مهاجما تعامل الإدارة الأمريكية في حينها مع زعيم القاعدة.   واعتبر ترامب في تصريحه المفاجئ، أنه كان يجب أن يُقبض على ابن لادن "قبل ذلك بكثير"، مهاجما الرؤساء أسلافه، وباكستان. جاء ذلك وفق تغريدة على حساب ترامب الرسمي في "تويتر"، حيث كتب: "بالتأكيد كان علينا القبض على ابن لادن قبل ذلك بكثير....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *