الرئيسية / الاخبار / "الحوت الأزرق" التركية تجمع السعودية وقطر مع حلف الأطلسي

"الحوت الأزرق" التركية تجمع السعودية وقطر مع حلف الأطلسي

تتواصل في البحر الأبيض المتوسط لليوم الثالث مناورات عسكرية تستضيفها تركيا وتحمل اسم "الحوت الأزرق-2018" التي في البحر المتوسط، وتستمر حتى السابع من الشهر المقبل


وتشارك في المناورات بحسب وكالة الأناضول للأنباء دول حلف شمال الأطلسي "الناتو" إضافة لتسعة دول بينها السعودية وقطر ورومانيا وباكستان.


وقال قائد أسطول الغواصات في الجيش التركي الأدميرال حسن شانكايا، إن المناورات "تشارك فيها عناصر بحرية من الناتو والولايات المتحدة الأمريكية وأذربيجان والبحرين والجزائر وقطر والكويت وباكستان ورومانيا والسعودية وعناصر من القوات الجوية والبحرية التركية".

 

وأضاف أن هذه المناورات "تهدف لتعزيز خبرات الوحدات المشاركة خاصة في مجال حرب الدفاع تحت الماء، ودعم مستوى التحضير للعمليات وإجراء المهام، وتدريب العناصر المشاركة على تنفيذ عمليات على سطح الماء وتحته وفي الجو".


وأشار إلى أن الجانب التركي "يشارك في المناورات بـ 4 فرقاطات و5 غواصات وطرادين وزورق دورية و4 طائرات دورية بحرية، و6 مروحيات و4 مقاتلات من طراز إف-16، كما تشارك عشرات الفرقاطات والغواصات والسفن الحربية عن الناتو والدول المشاركة.

 

عن editor

شاهد أيضاً

تصريح مفاجئ لترامب عن أسامة بن لادن يثير غضبا واسعا

علق الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على تصفية أسامة بن لادن، مهاجما تعامل الإدارة الأمريكية في حينها مع زعيم القاعدة.   واعتبر ترامب في تصريحه المفاجئ، أنه كان يجب أن يُقبض على ابن لادن "قبل ذلك بكثير"، مهاجما الرؤساء أسلافه، وباكستان. جاء ذلك وفق تغريدة على حساب ترامب الرسمي في "تويتر"، حيث كتب: "بالتأكيد كان علينا القبض على ابن لادن قبل ذلك بكثير....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *