الرئيسية / الاخبار / ترامب: أنا وكيم جونغ أون وقعنا في الحب بعد رسائله الجميلة

ترامب: أنا وكيم جونغ أون وقعنا في الحب بعد رسائله الجميلة

جدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب مدحه للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، وقال إنهما "وقعا في الحب" وذلك بعد الرسائل التي تلقاها من الأخير.

 

وخلال تجمع انتخابي السبت في ولاية فرجينيا الغربية دعما لمرشحي الحزب الجمهوري، قال ترامب: "لقد وجّه إلي رسائل جميلة ورائعة. لقد وقعنا في الحب".


وأشاد ترامب الاثنين في الجمعية العامة للأمم المتحدة بالزعيم الكوري الشمالي الذي تتهمه الأمم المتحدة وجهات أخرى عدة بانتهاك حقوق الإنسان، ووصفه بـ"الرائع"، بعدما كان قد هاجمه بشدة قبل عام من على نفس المنبر.


والأربعاء الماضي قال ترامب إنه تلقى "رسالة رائعة" من كيم وبدا متفائلا حول إمكانية عقد قمة ثانية "قريبا".


وقبل عام، شن ترامب هجوما لاذعا على كوريا الشمالية في خطابه أمام الأمم المتحدة مهددا "بتدمير كامل للدولة الشيوعية" وهازئا برئيسها وقد وصفه بـ"رجل الصاروخ"، قبل أن يرد كيم بالتشكيك في الصحة العقلية لترامب وقد وصفه بدوره بـ"الخرف والمختل عقليا".


والتقى ترامب الزعيم الكوري الشمالي في سنغافورة في حزيران/ يونيو الماضي في أول قمة بين زعيمي البلدين اللذين لم يوقعا معاهدة سلام، وأعادت القمة الحرارة إلى العلاقات وأسفرت عن وقف بيونغيانغ لتجاربها الصاروخية .


والسبت قال وزير الخارجية الكوري الشمالي ري يونغ-هو، إن بلاده "لن تبادر إلى نزع أحادي للسلاح النووي" طالما أن الولايات المتحدة مستمرة في الدفع باتجاه تشديد العقوبات على بيونغيانغ.

عن admin

شاهد أيضاً

هذا ما قاله خاشقجي لصحفي مغربي قبل اعتقاله

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *