الرئيسية / الاخبار / هذا هو المبلغ الذي حصلت عليه روسيا من سوريا مقابل أس300

هذا هو المبلغ الذي حصلت عليه روسيا من سوريا مقابل أس300

كشفت قناة إسرائيلية عن حجم المبلغ الذي حصلت عليه روسيا من سوريا مقابل صفقة "أس300".

وقالت قناة "كان" الإسرائيلية وفق ما نقل موقع "المصدر" الإسرائيلي إن روسيا حصلت على مليار دولار من سوريا مقابل الصفقة.

وبحسب القناة الإسرائيلية؛ فإنه تم نقل الأموال إلى مصارف روسية قبل بضع سنوات، ولكن بسبب تأجيل الصفقة بعد ممارسة الضغط الإسرائيلي والأمريكي، لم تتلق روسيا تلك الأموال بشكل فعلي.‎ ‎

وقال التقرير إنه بعد نقل المنظومة إلى جيش الأسد، ستحصل روسيا على الأموال.

وبحسب المصدر الذي حصلت القناة الإسرائيلية منه على معلوماتها؛ فإن المنظومة تخدم المصالح الاقتصادية للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

ونقل الموقع الإسرائيلي عن "جهة سياسية أخرى" لم يسمّها القول تعليقا على الصفقة: "تقف إسرائيل أمام تحد صعب، ونحن نواجهه بطرق مختلفة، وليس بالضرورة أن تكون المواجهة عبر منع نقل الإرساليات"، في إشارة إلى استهداف شحنات الأسلحة الموجّهة إلى حزب الله في لبنان.

ونقل عن مصدر إسرائيلي آخر قوله إن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو طلب من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "بعض الطلبات الخاصة المتعلقة بنقل المنظومة، ووفق أقوال نتنياهو فقد استجاب الرئيس ترامب لها جميعا".

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قال الجمعة إن عملية تسليم نظام الدفاع الصاروخي أس300 الروسي الصنع لسوريا قد بدأت بالفعل رغم اعتراضات من إسرائيل.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

الديك الفرنسي يزيد في "عطب" الماكينة الألمانية (شاهد)

عمقت فرنسا جراح ضيفتها ألمانيا، وحولت تخلفها أمامها 0-1 إلى فوز 2-1 الثلاثاء على "ستاد دو فرنسا"، وذلك في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى للمستوى الأول من دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم. وضع الألماني توني كروس منتخب المانشافت في المقدمة بهدف مبكر سجله، في الدقيقة 14 من ضربة جزاء. ورد النجم الفرنسي أنطوان غريزمان بهدفين متتاليين لمنتخب الديوك، الأول بتسديدة رأسية رائعة، عند الدقيقة 62، والثاني من ضربة جزاء، قبل 10 دقائق من نهاية الوقت الأصلي للقاء. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *