الرئيسية / الاخبار / اغتيال معاون طبي بالبصرة بعد أيام من قتل ناشطة (شاهد)

اغتيال معاون طبي بالبصرة بعد أيام من قتل ناشطة (شاهد)

تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، السبت، مقطعا مصورا يظهر لحظة اغتيال معاون طبي أثناء خروجه من مستشفى الصدر التعليمي في منطقة البراضعية في محافظة البصرة جنوب العراق.


وأظهر المقطع إطلاق النار من مسلحين مجهولين يستقلون سيارة، على المعاون الطبي حيدر شاكر الذي كان يقطع الشارع العام سيرا على الأقدام، ما أدى إلى مقتله في الحال.


ويأتي حادث الاغتيال بعد أربعة أيام على اغتال مسلحون مجهولون، للناشطة سعاد العلي رئيسة منظمة الود المحلية لحقوق الإنسان في محافظة البصرة جنوب العراق.

 

وكان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي قد وجه، الجمعة، كلا من وزارة الداخلية و الخلية الإستخبارية بالعمل فورا وخلال 48 ساعة على تركيز الجهود على المستوى الوطني والحصول على المعلومات واتخاذ إجراءات تتعلق بجرائم اغتيال واختطاف حصلت بتنفيذ عالي المستوى في البصرة وبغداد وأماكن أخرى بصورة متزامنة.


وأضاف أن تزامن الحوادث "يعطي الانطباع بان وراءها مخططا من جهات منظمة هدفه الإخلال بالأمن تحت ذرائع محاربة مظاهر الانحراف وإظهارها على أنها حالات مفردة وهي لا تبدو كذلك".


وجاء توجيه العبادي بعد اغتيال "المودل" العراقية تارة فارس ، الخميس، على يد مسلحين مجهولين، بعد إطلاق الرصاص عليها أثناء قيادتها لسيارتها في منطقة كمب سارة شرق العاصمة بغداد.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

تصريح مفاجئ لترامب عن أسامة بن لادن يثير غضبا واسعا

علق الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على تصفية أسامة بن لادن، مهاجما تعامل الإدارة الأمريكية في حينها مع زعيم القاعدة.   واعتبر ترامب في تصريحه المفاجئ، أنه كان يجب أن يُقبض على ابن لادن "قبل ذلك بكثير"، مهاجما الرؤساء أسلافه، وباكستان. جاء ذلك وفق تغريدة على حساب ترامب الرسمي في "تويتر"، حيث كتب: "بالتأكيد كان علينا القبض على ابن لادن قبل ذلك بكثير....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *