الرئيسية / الاخبار / تعرف إلى أغرب الأرقام القياسية في كتاب غينيس

تعرف إلى أغرب الأرقام القياسية في كتاب غينيس

نشرت مجلة "نيوز ويك" الأمريكية تقريرا، تحدثت فيه عن أغرب الأرقام القياسية الموجودة في كتاب غينيس، حيث سمعنا في السابق عن تسجيل الأرقام القياسية، على غرار أطول ماراثون، وبناء أطول ناطحة سحاب، أو السباحة لأطول مسافة ممكنة.

وقالت المجلة في تقريرها الذي ترجمته ""، إن كتاب غينيس للأرقام يحتوي على الكثير من الأرقام القياسية الغريبة نوعا ما، التي لم نسمع عنها من قبل، على غرار الرقم القياسي لتدخين أكبر عدد من السجائر في وقت واحد، وتقطيع أكبر عدد من البطيخ على البطن في دقيقة واحدة، بالإضافة إلى أطول تسريحة شعر يتجاوز طولها المتر.

وأفادت المجلة بأن فكرة كتاب غينيس للأرقام القياسية ظهرت سنة 1955. وتعود هذه الفكرة لهيوغ بيفر، وهو المدير الإداري لشركة تقوم بصنع النبيذ، الذي دخل في نقاش مع شخص ما حول أسرع طائر في العالم. ومن هنا أتته فكرة كتابة موسوعة تتضمن إجابات عن هذا النوع من الأسئلة. وتجدر الإشارة إلى أن الشركة التي كان يديرها بيفر كانت تحمل اسم "غينيس" ولهذا السبب تمت تسمية الكتاب "موسوعة غينيس للأرقام القياسية".

وأشارت المجلة إلى أن الكتاب يضم بعض الأرقام القياسية المشهورة للغاية، بالإضافة إلى أسماء أكبر المعمرين في العالم. ومن بين الأرقام القياسية المضمنة في الكتاب، نجد الرقم القياسي لأطول حفل للموسيقى الإلكترونية، بالإضافة إلى الرقم القياسي لالتقاط أكبر عدد من التفاح عن طريق الفم في دقيقة واحدة. ويزعم أن هناك أكثر من 40 ألف سجل حالي في قاعدة البيانات، حيث تم نشر حوالي 15 ألفا منها على الإنترنت، ناهيك عن تلك التي تم تضمينها في الكتاب. ومع ذلك، هناك أرقام قياسية عديدة لم نسمع عنها من قبل.

وذكرت المجلة أنها جمعت البعض من السجلات والأرقام القياسية الغريبة، التي لم تُنشر من قبل، بداية من أكبر تجمع لأشخاص يرتدون ملابس تحمل صورة ألبرت أينشتاين، وصولا إلى أكبر أريكة في العالم. وعلى سبيل المثال، وتحديدا سنة 1993، استخدم جيم ماوث مروحة لإشعال 155 سيجارة في فمه، ليحطم بذلك الرقم القياسي لتدخين أكبر عدد من السجائر في وقت واحد. وفي سنة 2011، تنافس كل من تشان كيكاي وجين سونغاو على البقاء في صندوق مليء بالثلج لأطول مدة ممكنة، ليتفوق جين في المنافسة، ويحقق رقما قياسيا بالبقاء في صندوق مملوء بالثلج لمدة 120 دقيقة.

وأضافت المجلة أنه في سنة 2015، تم تحطيم الرقم القياسي لأكبر تجمع لأشخاص يرتدون ملابس تحمل صورة ألبرت أينشتاين. ومؤخرا، في 17 تموز/ يوليو، سجل أشريتا فورمان رقما قياسيا جديدا في مدينة نيويورك؛ بسبب تقطيعه للبطيخ على بطنه في دقيقة واحدة. كما تم تسجيل رقم قياسي عالمي جديد لأكبر حدث يضم أكبر عدد من الأشخاص لأداء رقصة التويركينغ. ومن بين الأرقام القياسية الأخرى، كسر أحد البهلوانات، الذي يبلغ من العمر 40 سنة، رقما قياسيا خلال المشي على حبل يبلغ طوله 18 متر تقريبا مشدود بين منطادين.

وأوردت المجلة أن مصمم الأزياء الياباني كازوهيرو واتانابي يحمل الرقم القياسي لأطول قصة شعر تسمى "موهوك". ووفقا لكتاب غينيس للأرقام القياسية، تجاوز طول شعر واتانابي المتر. ومن بين أغرب الأرقام القياسية التي تم تسجيلها، نجد مسابقة أكبر معركة لرمي البالونات المعبئة بالماء، حيث شارك فيها عدد كبير من الناس. وقد نظمت هذه المسابقة سنة 2013، في مدينة سياتل واشنطن. علاوة على ذلك، سجل ساب براوز، وهو صاحب مكتبة، رقما قياسيا لجمعه أكبر عدد من النسخ غير المرغوب فيها من كتاب شيفرة "دا فينشي" للكاتب دان براون. 


وقالت المجلة إنه في سنة 2006، تم صنع أريكة ضخمة يبلغ طولها سبعة أمتار وعرضها مترين. وقد تم استخدام حوالي 70 مترا من القماش، حيث تطلب صنعها أسبوعين كاملين ليتم الانتهاء من صنعها. وقد كان صانعها يأمل في أن يسجل رقما قياسيا لأكبر أريكة في العالم. فضلا عن ذلك، كسر ثانيشوار غوراغاي الرقم القياسي الذي سجله الإنجليزي توماس كونورز، الذي قام بتدوير كرة سلة على فرشاة أسنان يحملها بفمه. وقد تمكن غوراغاي من تدوير الكرة لمدة 22.41 ثانية، متجاوزا الرقم القياسي لكونورز المتمثل في 13.5 ثانية.

وفي الختام، أفادت المجلة بأنه في سنة 2015، شارك عدد كبير من الصينيين في تحضير أكبر طبق من الأرز، حيث تم طهي قرابة 4192 كيلوغراما من الأرز، ليحطموا بذلك الرقم القياسي لأكبر طبق أرز في العالم.

للاطلاع على نص التقرير الأصلي

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

نتنياهو يلغي زيارة للنمسا

ألغى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو زيارة كان يفترض أن يقوم بها الأسبوع المقبل إلى النمسا كما قال الخميس المتحدث باسم الخارجية في حين تلوح في الأفق انتخابات مبكرة في إسرائيل. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *