الرئيسية / الاخبار / عربي اسلامي / تأكيدا لتقرير "”شبكة ابوشمس”".. المخلافي: التحالف يعيق سفر حرجى تعز

تأكيدا لتقرير "”شبكة ابوشمس”".. المخلافي: التحالف يعيق سفر حرجى تعز

تأكيدا لما نشرته بشكل حصري "" حول ضغوط سعودية إماراتية لوقف منح التأشيرات لعدد من جرحى المقاومة الشعبية والجيش الوطني من محافظة تعز وصلوا إلى سلطنة عمان الشهر الماضي.

وقال قائد المقاومة الشعبية في مدينة تعز الشيخ حمود سعيد المخلافي إن الحكومة الشرعية والتحالف لم ينجزوا شيئا لجرحى الجيش بتعز بل أغلقوا أمامهم المنافذ.

وأضاف المخلافي في اتصال مع قناة "يمن شباب" الفضائية، أنه كان الأجدر بالخارجية اليمنية تذليل الصعاب أمام معوقات ومشاكل الجرحى.

وأوضح المخلافي أن عشرين من جرحى تعز من دفعة المبتورين في طريقهم إلى الهند بعد أن استكملوا إجراءاتهم كدفعة أولى عبر مطار مسقط فيما دفعة أخرى يتم معاملة تأشيراتهم في تركيا.

وأشار أن الدفعة الثانية من الجرحى جاهزون في تعز للسفر للعلاج حال إتمام سفر الدفعة الأولى.

وكان المخلافي يرد على سؤال للقناة حول أسباب تأخر منح جرحى تعز العالقين في مسقط تأشيرة دخول إلى الهند.

وكانت "" نقلت في وقت سابق عن مصدر يمني إن السفارة الهندية في العاصمة العُمانية، أوقفت منح التأشيرات لعدد من جرحى المقاومة الشعبية والجيش الوطني وصلوا إلى السلطنة الشهر الماضي.

وكان 150 من جرحى الجيش الوطني في محافظة تعز (جنوب غرب اليمن)، وصلوا إلى الأراضي العمانية في وقت سابق من آب/ أغسطس المنصرم، تمهيدا لنقلهم للعلاج إلى المستشفيات الهندية، وفقا لما صرح به مصدر لـ""شبكة ابوشمس"".

وأفاد المصدر القريب من الجرحى، مشترطا عدم الكشف عن اسمه، بأن السفارة الهندية في مسقط، أصدرت تأشيرات لنحو 90 جريحا، لتتوقف بشكل مفاجئ عن إكمال التأشيرات للعدد المتبقي وهم 60 جريحا.

وأضاف المصدر أنهم حصلوا على معلومات تفيد بأن السفارة الهندية، "تعرضت لضغوط من السعودية والإمارات، لإيقاف إصدار تأشيرات السفر، بناء على مبررات غير منطقية"، منها "إشراف الشيخ القبلي وقائد المقاومة الشعبية بتعز حمود المخلافي، على هذه الحملة".

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

حماس تتلقى دعوة لزيارة القاهرة لبحث ملف المصالحة

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *