الرئيسية / الاخبار / مسقط تطالب بتبني مشروع أممي إغاثي في اليمن

مسقط تطالب بتبني مشروع أممي إغاثي في اليمن

طالب وزير الخارجية العماني، يوسف بن علوي بن عبد الله، المجتمع الدولي، بتبني مشروع إنساني يتيح وصول المساعدات الإغاثية لليمنيين، وتسهيل استخدام المطارات والموانئ لتلك الغاية.

 

جاء ذلك في كلمة له، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال فيها، إن الوضع في اليمن يتطلب من الجميع مضاعفة الجهود لدعمه.

 

ورحب الوزير العماني، بالجهود الأممية، لإنشاء جسر جوي طبي إنساني لنقل المرضى لتلقي العلاج من خلال رحلات مبرمجة وإشراف أممي وبالتعاون مع الأطراف اليمنية.

 

اقرأ أيضا: الأمم المتحدة: خسرنا معركة المجاعة باليمن والكوليرا تتفشى

وأكد بن علوي أن التسهيلات والمساعدات الإنسانية من سلطنة عمان للشعب اليمني مستمرة، وأن المنافذ البرية والبحرية والجوية بين البلدين ستبقى مفتوحة.

وتابع قائلا: "نرى أن الحل السياسي ينبغي أن يأخذ في الاعتبار واقع اليمن، وأن تتاح الفرصة لجميع الأطراف والقوى السياسية اليمنية، في الداخل والخارج للمشاركة في تحديد ورسم مستقبل مشرق لبلادهم".

عن editor

شاهد أيضاً

انتهاء ترتيبات انطلاق مؤتمر فلسطينيي أوروبا بنسخته الـ17

ويهدف المؤتمر لإبراز صوت الفلسطينيين من قلب القارة الأوروبية، وإحياء الذاكرة الفلسطينية والتبشير بحق العودة، بمشاركة مميزة مهمة في الداخل والخارج والشتات. اقرأ أيضا :  هذه هي تحضيرات فلسطينيي الشتات لإحياء ذكرى يوم الأرض و"مؤتمر فلسطينيو أوروبا" واحد من أهم المؤسسات المتخصصة في الشأن الفلسطيني، وله دور بارز في توحيد الجهود الفلسطينية وتوظيفها في خدمة الحقوق الفلسطينية وفي مقدمتها حق العودة. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *