الرئيسية / الاخبار / محكمة بمصر تجدد حبس 9 موقوفين بينهم ابنة القرضاوي

محكمة بمصر تجدد حبس 9 موقوفين بينهم ابنة القرضاوي

قررت محكمة جنايات القاهرة، السبت، تجديد حبس تسعة أشخاص، بينهم علا ابنة رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، يوسف القرضاوي، مدة 45 يوما على ذمة التحقيق في اتهامات بـ"تمويل الإرهاب".

وبحسب الصحف المحلية، يواجه الموقوفون تهما بارتكاب جرائم عدة، تضمنت تولي قيادة والانضمام إلى جماعة الإخوان، التي تصنفها سلطات الانقلاب في مصر "منظمة إرهابية"، والاعتداء على مؤسسات الدولة، واستهداف المنشآت العامة بغرض إسقاط الدولة، والإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

 


ومن بين التهم أيضا مد جماعة الإخوان المسلمين بتمويل أجنبي من دول خارجية، وتمويل أنشطتها وعملياتها من خلال إمداد العناصر وأفراد الخلايا بالأموال اللازمة لشراء الأسلحة والمواد المستخدمة في تصنيع المتفجرات لاستخدامها في عمليات لزعزعة استقرار الدولة، وفق المحكمة التي وصفت الجماعة ونشاطاتها بالإرهابية.


واعتقلت السلطات المصرية علا القرضاوي وزوجها في تموز/ يوليو 2017.

 


عن

شاهد أيضاً

هيئات وأحزاب مصرية تندد بأحكم الإعدام وتدعو لتحقيق دولي

تواصلت المواقف المصرية المنددة بتنفيذ السلطات أحكام الإعدام بـ9 من معارضي الانقلاب فجر الأربعاء. ودعت الجبهة الوطنية المصرية دول العالم إلى "الاضطلاع بمسؤولياتها وإدانة ما وصفتها بالانتهاكات الخطيرة للحق في الحياة في مصر، ووقف الإعدامات المتوالية التي تحدث بمصر"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *