الرئيسية / الاخبار / بيان عاجل من قطر للمجتمع الدولي.. والسبب غزة

بيان عاجل من قطر للمجتمع الدولي.. والسبب غزة

دعت دولة قطر، في بيان عاجل أطلقته المجتمع الدولي، إلى تحمل مسؤوليته تجاه قطاع غزة، وذلك عقب التصعيد الإسرائيلي الأخير في قطاع غزة، الذي أدى لاستشهاد سبعة فلسطينيين وإصابة المئات بجراح مختلفة.

 

وقالت وزارة الخارجية القطرية، في بيان لها، السبت، إنها تعرب عن إدانتها واستنكارها الشديدين، للقمع الدموي واستخدام قوات الاحتلال الرصاص في مواجهة مسيرات العودة على الخط العازل مع قطاع غزة، في ذكرى انتفاضة الأقصى.

 

وأعدت الخارجية القطرية، التصعيد الإسرائيلي بـ"الخطير"، ويشكل انتهاكا صارخا للمواثيق والقوانين الدولية.

 

اقرأ أيضا: 7 شهداء ومئات الإصابات بجمعة "انتفاضة الأقصى" (شاهد)

وطالبت، المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته ولجم آلة الحرب الإسرائيلية، والعقاب الجماعي الذي تتبعه قوات الاحتلال ضد الفلسطينيين، وتوفير الحماية لهم.

 

وجددت قطر تأكيدها على موقفها "الثابت والدائم"، في دعم القضية الفلسطينية، بما يضمن إقامة دولة مستقلة على حدود الـ67، وعاصمتها القدس الشريف.

 

اقرأ أيضا: هتافات غاضبة مع تشييع شهداء غزة السبعة (شاهد)

واستشهد الجمعة، سبعة فلسطينيين، وأصيب أكثر من 500 بجراح مختلفة، بعد قمع الاحتلال لمسيرات العودة، في جمعة "انتفاضة الأقصى"، على الخط العازل مع قطاع غزة.

عن admin

شاهد أيضاً

مخاوف هروب المستثمرين تدفع مصر إلى تثبيت سعر الفائدة

على الرغم من عودة معدلات التضخم إلى الارتفاع، لكن مخاوف تتعلق بهروب المستثمرين دفعت البنك المركزي المصري إلى تثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض. حيث قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري تثبيت أسعار الفائدة الأساسية لليلة واحدة مستقرة، وأكد "المركزي المصري" أن السياسة النقدية "التقييدية" التي ينتهجها نجحت في احتواء ضغوط التضخم الأساسي في الاقتصاد. وفي وقت سابق، توقع خبراء أن يبقي البنك المركزي المصري على أسعار الفائدة، وجاء قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري خلال اجتماع الخميس، ليبقي على سعر فائدة الإيداع لليلة واحدة عند 16.75 في المئة وسعر فائدة الإقراض عند 17.75 في المئة...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *