الرئيسية / الاخبار / السلطات العراقية تبدأ عملية عسكرية واسعة بمساندة التحالف

السلطات العراقية تبدأ عملية عسكرية واسعة بمساندة التحالف

أعلنت السلطات العراقية السبت، عن انطلاق عملية عسكرية واسعة في بعض محافظات البلاد، وفق ما أوردته شبكة "رووداو" الإعلامية.


وقال الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول في بيان صحفي، إن "قطعات قيادة عمليات الجزيرة والقطعات المحلقة بها والحشد العشائري، أطلقت عملية واسعة ومن 7 محاور وبإسناد طيران الجيش والقوة الجوية وطائرات التحالف لتفتيش الصحراء، التي ما بين محافظات صلاح الدين والأنبار ونينوى باتجاه الحدود العراقية السورية".


يشار إلى أن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة أعلن قبل أشهر انتهاء العمليات القتالية الرئيسية ضد تنظيم الدولة في العراق، وأغلق مركز قيادة المكون البري للقوات المشتركة في بغداد، ما يعني انتهاء العمليات القتالية الكبرى ضد تنظيم الدولة والإقرار بتغيير تكوين التحالف ومسؤولياته.

 

عن admin

شاهد أيضاً

قائد وحدة إسرائيلية سرية يستقيل من منصبه.. لهذا السبب

قالت صحيفة إسرائيلية، إن قائد دائرة هيئة الأركان الخاصة في جيش الاحتلال، قدم استقالته.   وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" أن قائد الوحدة الإسرائيلية، الذي لم يكشف عن اسمه قرر إنهاء خدمته العسكرية، مشيرة إلى أنه أول قائد لفرقة "سييرت متكال" يقدم استقالته منذ 23 عاما.   وقالت الصحيفة، إن القائد العسكري قرر استقالته لفشل عملية أشرف عليها لتسلل قوات إسرائيلية خاصة، أدت لمقتل ضابط برتبة مقدم وأصيب نائبه، بعملية أطلقت عليها كتائب القسام "حد السيف". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *