الرئيسية / الاخبار / السلطات العراقية تبدأ عملية عسكرية واسعة بمساندة التحالف

السلطات العراقية تبدأ عملية عسكرية واسعة بمساندة التحالف

أعلنت السلطات العراقية السبت، عن انطلاق عملية عسكرية واسعة في بعض محافظات البلاد، وفق ما أوردته شبكة "رووداو" الإعلامية.


وقال الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول في بيان صحفي، إن "قطعات قيادة عمليات الجزيرة والقطعات المحلقة بها والحشد العشائري، أطلقت عملية واسعة ومن 7 محاور وبإسناد طيران الجيش والقوة الجوية وطائرات التحالف لتفتيش الصحراء، التي ما بين محافظات صلاح الدين والأنبار ونينوى باتجاه الحدود العراقية السورية".


يشار إلى أن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة أعلن قبل أشهر انتهاء العمليات القتالية الرئيسية ضد تنظيم الدولة في العراق، وأغلق مركز قيادة المكون البري للقوات المشتركة في بغداد، ما يعني انتهاء العمليات القتالية الكبرى ضد تنظيم الدولة والإقرار بتغيير تكوين التحالف ومسؤولياته.

 

عن admin

شاهد أيضاً

FP: كيف يتشابه زعيما ميانمار وهنغاريا بكراهية الإسلام؟

نشرت مجلة "فورين بوليسي" مقالا للباحث في كلية الحربية الأمريكية عظيم إبراهيم، يقول فيه إن أون سان سو تشي منحت عام 1991 جائزة نوبل للسلام مكافأة على نشاطها لأجل الديمقراطية، ومثابرتها على المناداة بها في وجه قمع مقيت من الطغمة العسكرية الاشتراكية في ميانمار.     ويقول الكاتب: "في وقتها، كان يمكن أن تتوقع من الشخصين المتخرجين من جامعة أكسفورد الكثير من التشابه، وللأسف فإن الشخصين لديهما تشابه كبير اليوم، لكن في الأمور الخطأ، وقد اختزل ذلك اجتماع بينهما في 5 حزيران/ يونيو: ففي مكانيهما المتقابلين في العالم التقى الزعيمان على الرفض ذاته لكل شيء كانا يمثلانه". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *